البوندستاغ يدعو إلى رفع العقوبات عن شبه جزيرة القرم

البوندستاغ يدعو إلى رفع العقوبات عن شبه جزيرة القرم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 مايو 2020ء) رأى عضو لجنة الشؤون الدولية في البوندستاغ الألماني، فالديمار غيردت، اليوم الثلاثاء، أنه يجب رفع العقوبات المفروضة على شبه جزيرة القرم بالكامل ، كما يجب استعادة العلاقات الدولية مع منطقة القرم.

وقال غيردت لـوكالة "سبوتنيك": "إن الوباء ("كوفيد-19") يغير عالمنا ونظام العلاقات الدولية بأكمله​​​. نحن ملزمون بإيجاد مساحة أمنية لا يجب أن يكون فيها مكان للعقوبات. نحن نعمل على رفع العقوبات ضد روسيا وشبه جزيرة القرم".

ووفقا له ، يجب إزالة جميع الحواجز الأيديولوجية التي تعرقل العلاقات الدولية في شبه جزيرة القرم وتعيقها.

وشدد غيردت على أنه "من الواضح اليوم للجميع فعلياً، أن هذه العقوبات غير ذات أهمية وليست ضرورية.

(تستمر)

وسنفعل كل ما يمكن لإزالة هذه العقوبات من أجل التغلب على جميع الصعوبات".

يذكر أنه سبق وساءت العلاقات بين روسيا والدول الغربية بسبب الوضع في أوكرانيا وحول شبه جزيرة القرم ، التي انضمت إلى روسيا بعد استفتاء عام في شبه الجزيرة.

ومن جانبها اتخذت موسكو إجراءات جوابية ، وتوجهت إلى استبدال الواردات الغربية ، وذكرت أكثر من مرة أن التحدث معها بلغة العقوبات يؤدي إلى نتائج عكسية. وصرحت روسيا مرارًا بأنها ليست طرفًا في النزاع في أوكرانيا وأنها مع تنفيذ اتفاقيات مينسك لإنهاء هذا النزاع. هذا وتعلو في الآونة الأخيرة، في دول الاتحاد الأوروبي، أصوات مسموعة أكثر فأكثر حول الحاجة إلى رفع العقوبات المفروضة على الاتحاد الروسي.

أفكارك وتعليقاتك