معدل الإصابات بـ "كورونا" في الكويت يعاود الارتفاع والصحة تحصي قرابة ألف حالة جديدة

(@FahadShabbir)

معدل الإصابات بـ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 مايو 2020ء) عادت أعداد الإصابات اليومية بـ "كوفيد 19" في الكويت للزيادة من جديد، لتسجل وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، نحو ألف إصابة؛ وذلك بعد يومين من استقرار عدد الحالات في حدود 600 إصابة.

وقالت الوزارة، إنها رصدت 991 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ما يرفع الإجمالي العام لهذه الحالات في الدولة إلى 10277​​​. وبهذا تصبح الكويت رابع دولة خليجية، بعد السعودية وقطر والإمارات، يتخطى فيها عدد الإصابات بوباء "كوفيد 19" مستوى 10 آلاف حالة.

كما أحصت الكويت ارتفاعا كبيرا في عدد الوفيات اليومية جراء الإصابة بفيروس "كورونا"، بتسجيل 10 حالات، خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليصبح الإجمالي 75 حالة.

وبلغ مجموع الحالات التي تتلقى العلاج بالمستشفيات 7101؛ من بينها 158 حالة في غرف العناية المركزة بالمستشفيات.

(تستمر)

وسجلت وزارة الصحة الكويتية شفاء 194 حالة؛ ليصبح إجمالي حالات التعافي من "كوفيد 19"، 3101 حالة.

وفي ضوء الارتفاعات غير المسبوقة لأعداد المصابين بالفيروس في الكويت؛ اتخذ مجلس الوزراء قرارا بفرض حظر التجول الشامل بالبلاد، بدءا من الأحد الماضي، وحتى نهاية الشهر.

وحذر وزير الصحة الكويتي باسل الصباح، بوقت سابق، من التهاون في تنفيذ الاحتياطات والمتطلبات الصحية؛ مؤكدا أن الجهات الحكومية المعنية سوف تتخذ تدابير لمنع الاختلاط البدني، الذي يعد أحد المصادر الرئيسية لانتقال العدوى.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، الدول التي بدأت في التخفيف التدريجي للإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع تفشي العدوى، من خروج وباء "كوفيد 19" عن السيطرة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك