الصين تعرب عن احتجاجها على مشروع قانون عقوبات أميركية ضدها بسبب انتشار وباء كوفيد-19

الصين تعرب عن احتجاجها على مشروع قانون عقوبات أميركية ضدها بسبب انتشار وباء كوفيد-19

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مايو 2020ء) أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، اليوم الأربعاء، أن الصين تعرب عن احتجاجها الشديد على طرح عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون ضد الصين ينص على فرض عقوبات بسبب انتشار وباء "كوفيد-19".

وقال المتحدث خلال إيجاز: ""مشروع قانون طرحه بعض أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي يتجاهل الحقائق على الإطلاق ، فهم يريدون بدء تحقيق بافتراض المذنب ، ولوم على الصين على فشل في مكافحة الوباء​​​. هذا أمر مستحيل. ونحن نعرب عن احتجاجنا بشدة".

في وقت سابق ، أعلن السيناتور الأميركي الجمهوري، ليندسي غراهام، أنه طرح مشروعاً لقانون بشأن فرض عقوبات على الصين لانتشار فيروس "كوفيد- 19"، ويدعو مشروع "قانون المسؤولية عن "كوفيد-19" الرئيس دونالد ترامب، إلى فرض عقوبات إذا لم تقدم جمهورية الصين الشعبية تقريرًا كاملاً عن حدوث تفشي الفيروس.

(تستمر)

وبالإضافة إلى السيناتور غراهام، أيد هذا المشروع ثمانية من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين.

ويقترح مشروع القانون أن يؤكد للكونغرس في غضون شهرين أن جمهورية الصين الشعبية قدمت تقريرا كاملا عن حدوث الوباء وأغلقت جميع الأسواق التي يمكن أن ينتشر فيها الفيروس من الحيوانات البرية إلى البشر. في الوقت نفسه ، يطالب "غراهام" بالإفراج عن جميع النشطاء المحتجزين في هونغ كونغ بعد الوباء.

وتجدر الإشارة إلى أن آفاق هذه الوثيقة غير واضحة. وترامب ينتقد الصين ويتحدث علانية عن كيفية جعل بكين "تدفع ثمن" الوباء. في الوقت نفسه ، الديمقراطيون ، الذين يتمتعون بالأغلبية في مجلس النواب، لا يؤيدون فكرة فرض عقوبات على الصين بسبب الفيروس. وتنفي الصين كل مزاعم الولايات المتحدة بانعدام الشفافية.

أفكارك وتعليقاتك