بوتين يستمع لتقرير علماء الوراثة حول استخدام فئران التجارب لتطوير أدوية للأمراض الخطيرة

بوتين يستمع لتقرير علماء الوراثة حول استخدام فئران التجارب لتطوير أدوية للأمراض الخطيرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 مايو 2020ء) استمع الرئيس الروسي. فلاديمير بوتين, باهتمام إلى تقرير أعده علماء الوراثة حول استخدام الفئران المختبرات لتطوير أدوية للأمراض الخطيرة، مشيرا إلى أن "خيال الهندسة الوراثية يؤدي إلى ظهور مجموعة متنوعة من صور الفئران المتوافقة مع البشر"

وقال بوتين، في اجتماع حول تطوير التكنولوجيا الوراثية في روسيا بعد تقرير أعده مدير معهد ألكسندر ماكاروف للبيولوجيا الجزيئية، حول اختبارات مختلفة على الفئران: "مثير للغاية​​​.

(تستمر)

لا أعرف كيف هذا عند أي شخص، لكنني شخصيًا عندما تحدثتم عن إضفاء الطابع الإنساني على الفئران، كان لدي شعور بالخشوع ونوع من القلق الداخلي. يتسبب الخيال الهندسي الوراثي على الفور في ظهور مجموعة متنوعة من الصور لهذه الفئران المتوافقة مع البشر، آمل أن يكون كل هذا تحت السيطرة".

وتحدث ماكاروف عن فئران المختبرات، التي استبدلت جزء من جيناتها بجينات الإنسان، مما سمح بإجراء الأبحاث على استخدام عقاقير جديدة لعلاج الأمراض الخطيرة. ووفقا له، بالإضافة إلى الفئران يستخدم العلماء الحيوانات والأسماك الأخرى، وفي نوفوسيبيرسك يوجد نصب تذكاري لفأر المختبر الذي "يجلس ويحوك الجينوم الخاص به".

أفكارك وتعليقاتك