اليمن.. نائب رئيس المجلس الانتقالي ينفي اتهاماً من التحالف بمنع حماية الملاحة البحرية

اليمن.. نائب رئيس المجلس الانتقالي ينفي اتهاماً من التحالف بمنع حماية الملاحة البحرية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مايو 2020ء) علق نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، اليوم الاثنين، على اتهام وجهه التحالف العربي، للمجلس بمنع خفر السواحل اليمنية من حماية الملاحة البحرية من الهجمات الإرهابية، وذلك على خلفية تعرض سفينة تجارية لهجوم قبالة السواحل الجنوبية لليمن.

وقال بن بريك في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر"، معلقاً على تصريح نقلته قناتا العربية والحدث السعوديتان، عن مسؤول في التحالف: "غير صحيح وعبث من العربية والحدث ازدواجية عجيبة في خدمة الإخونج (حزب الإصلاح اليمني ثاني أكبر الأحزاب في اليمن) من جهة ومن حيث إنهما محسوبتان على التحالف من جهة شفرة تحتاج إلى فك من صانع القرار".

وأضاف: "طلب ممثل التحالف في عدن من رئيس الإدارة الذاتية تسليم ما عندنا من زوارق تحمي سواحلنا من الإرهابيين لقيادة خفر سواحل الشرعية، كان الرد أن (للمجلس الانتقالي قيادة سياسية عليا لابد ينسق معها التحالف ثم يتخذ القرار)، ثم نفاجأ بالخبر بهذه الطريقة".

(تستمر)

وحمل نائب رئيس المجلس الانتقالي، خفر السواحل التابع للحكومة الشرعية، مسؤولية ما حدث في سواحل حضرموت، مشيراً إلى أنها ضمن سيطرته، كاشفاً عن ضبط قوات الانتقالي خلال اليومين الماضيين، مجاميع مسلحة في السواحل، كانت تخطط "للقيام بعمليات من الداخل".

واتهم بن بريك، مسؤولين في الحكومة اليمنية بتسهيل دخول إرهابيين إلى اليمن عبر السواحل، بالقول: "من تجربتنا المريرة مع الشرعية بتسليم خفر السواحل من النخبة الحضرمية إلى وزارة دفاع هادي ومحسن والمقدشي، رأينا كيف سرح ومرح الإرهابيون في سواحلنا.سواحلنا لن نسلمها لأمراء الجماعات الإرهابية في الحكومة الشرعية".

ودعا نائب رئيس المجلس الانتقالي، التحالف إلى الضغط على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لتشكيل حكومة جديدة مع المجلس الانتقالي، قائلاً: "ليبدأ التحالف جديا بالضغط على الرئيس هادي لتنفيذ اتفاق الرياض والذي ينص على تغيير الحكومة الإخونجية وتكوين حكومة اتفاق مع المجلس الانتقالي".

أفكارك وتعليقاتك