النفط العراقية تنفي صحة تقارير إعلامية أميركية عن إيقاف العمل بحقل الأحدب النفطي

النفط العراقية تنفي صحة تقارير إعلامية أميركية عن إيقاف العمل بحقل الأحدب النفطي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مايو 2020ء) نفت وزارة النفط العراقية، اليوم الاثنين، صحة تقارير صحافية أميركية تحدثت عن نية الوزارة إيقاف العمل بحقل الأحدب النفطي في محافظة واسط.

وقالت الوزارة، في بيان، "تنفي وزارة النفط ما تناقلته وكالة بلومبرغ الإخبارية بخصوص نيتها إيقاف العمل في حقل الأحدب بمحافظة واسط"، مؤكدة أن "المعلومات التي نقلتها الوكالة غير دقيقة وعارية عن الصحة"​​​.

وأشارت الوزارة إلى أن "التظاهرات الموجودة قرب الحقل ليست لها علاقة بالقطاع النفطي وبالعمل في الحقل أو بعمليات الإنتاج بل هي تظاهرات لها علاقة بإدارة المحافظة حصراً"، مشيرة إلى أن "مسؤولين أعلنوا بوقت سابق عن تلك التظاهرات".

ونشرت بلومبيرغ، بوقت سابق من اليوم، تقريرا قالت فيه ان العراق يخطط لإيقاف حقل الأحدب النفطي.

(تستمر)

وقالت الوكالة، في سياق التقرير، إن "العراق يخطط لإيقاف حقل الأحدب النفطي الجنوبي الشرقي بسبب الاحتجاجات التي تعوق العمليات بحسب شخص مطلع على الوضع"، لافتة الى ان "المتظاهرين يطالبون باستقالة محافظ واسط".

وأغلق محتجون في مدينة الكوت بمحافظة واسط، بوقت سابق من هذا الشهر، مدخل حقل الأحدب احتجاجا على بقاء أعضاء الحكومة المحلية في مناصبهم.

ويقدر احتياطي حقل الأحدب النفطي بأكثر من مليار برميل، وقد بدأ إنتاج النفط من الحقل في الأول من تموز/يوليو 2011، والذي تديره شركة الصين الوطنية للبترول بطاقة إنتاج 60 ألف برميل يوميا.

أفكارك وتعليقاتك