معدلات الوفيات والإصابات في هولندا وبلجيكا جراء تفشي وباء كورونا تستمر بالانحسار

معدلات الوفيات والإصابات في هولندا وبلجيكا جراء تفشي وباء كورونا تستمر بالانحسار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مايو 2020ء) شهدت الساعات الأربع والعشرين الماضية تراجعا ملحوظا في معدل الضحايا جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في كل من بلجيكا وهولندا، إذ أعلنت السلطات الصحية في الدولتين عن وفاة مايقارب الـ 40 شخصاً منذ يوم أمس، ما يرفع الإجمالي إلى 9080 و5694 حالة وفاة على التوالي في البلدين.

وجاء في بيان صحفي على الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للصحة العامة وسلامة الأغذية والبيئة البلجيكية، "توفي 28 شخصاً، خلال الساعات الماضية، وهو أقل معدل يومي للوفيات منذ 23 آذار / مارس الماضي، ليبلغ إجمالي الضحايا حنى الآن 9080​​​."

معظم معدل الوفيات الجديدة سجلت في المستشفيات بـ 16 وفاة، بينما أعلنت دور رعاية المسنين عن وفاة 12 شخصاً.

وأشارت هيئة الصحة في بروكسل إلى استمرار انخفاض تسجيل الإصابات الجديدة، إذ بلغ العدد الكلي للإصابات 55559 إصابة، بعد تأكيد إصابة 279 شخصاً بالفيروس خلال الساعات الماضية، مقارنة بـ291 سجلت يوم أمس.

(تستمر)

تمركزت الإصابات الجديدة في إقليم فلاندرز البلجيكي بـ 147 إصابة، يليه مباشرة إقليم والونيا بـ 108 إصابة، وأدنى معدل للإصابات اليومية سجل في بروكسل بـ 22 إصابة.

ونوهت السلطات الصحية، إلى تواصل تراجع أعداد المرضى المصابين بشكاوى صحية خطيرة نتيجة للإصابة بكوفيد - 19 في المستشفيات، إذ بلغ إجمالي أعداد المرضى 1614 مريضا، مقارنة بـ 1622 مريضا بالأمس، "أكدت المستشفيات دخول 43 مريضا خلال الساعات الماضية، بينما خرج 27 شخصاً بعد تعافيهم من الفيروس، ليبلغ إجمالي المرضى في المستشفيات اليوم 1614 مريضا، منهم 342 مريضا في العناية المركزة."

وبلغ عدد الأشخاص الذين تم شفاؤهم من فيروس كورونا وسمح لهم بمغادرة المستشفى منذ ما يقارب الشهرين 14657 شخص متعافي.

وأفاد المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي في بيان صحفي على موقعه الرسمي، عن ارتفاع طفيف في حصيلة المصابين وضحايا الفيروس مقارنة بيوم أمس والذي سجل وفاة عشرة أشخاص فقط،" مازالت معدلات الوفيات بسبب تفشي وباء كورونا تتراجع، فبعد تأكيد وفاة 14 شخصاً منذ يوم أمس، بلغ إجمالي ضحايا الفيروس 5694."

وأشارت السلطات الصحية في هولندا إلى زيادة في أعداد الإصابات الجديدة وأعداد المرضى في المستشفيات، "وصل العدد الكلي للإصابات إلى 44141 إصابة بزيادة 146 إصابة منذ يوم أمس. بينما أكدت المستشفيات دخول 27 مريضا جراء مضاعفات صحية بسبب الإصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية مقارنة بـ 15 مريضاً تم تسجيل دخولهم بالأمس، مايرفع إجمالي أعداد المرضى الذين يعالجون في المستشفيات إلى 11579 مريضا. "

ويذكر أنه وبالتزامن مع انحسار تفشي وباء فيروس كورونا في بعض الدول الأوروبية، مادفع بعض الدول للتراخي عن جملة التدابير المتخذة لمكافحة انتشار الوباء منذ أكثر من شهرين، حذرت منظمة الصحة العالمية من التسرع في تخفيف الإجراءات.

أفكارك وتعليقاتك