تحديد موعد إطلاق مسبار الفضاء الإماراتي إلى المريخ في 15 يوليو من اليابان

تحديد موعد إطلاق مسبار الفضاء الإماراتي إلى المريخ في 15 يوليو من اليابان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مايو 2020ء) أعلنت شركة "ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة" اليابانية، اليوم الإثنين، أنه من المقرر إطلاق صاروخ "إتش 11 إيه" الحامل الثقيل مع مسبار الفضاء الإماراتي "الأمل" في اتجاه كوكب المريخ في 15 تموز/يوليو القادم .

وذكر بيان الشركة أن هذا الحدث يتصادف مع مناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، التي سيتم الاحتفال بها في عام 2021، مشيراً إلى أن عملية إطلاق الصاروخ ستنفذ من مطار "تانيغاشيما" الفضائي في جنوب غرب اليابان​​​.

ومن المتوقع أن يصل مسبار الفضاء إلى الكوكب الأحمر في غضون سبعة أشهر. الهدف الرئيسي للبعثة هو دراسة الغلاف الجوي ومناخ المريخ ، ولا سيما أسباب ظاهرة اختفاء المياه.

وتعتبر وكالة الفضاء الإماراتية ومركز محمد بن راشد للفضاء، أن النصف الثاني من تموز/يوليو 2020 هو أفضل وقت لإطلاق المسبار ، لأن الأرض والمريخ سيكونان على مسافة قريبة من بعضهما البعض خلال هذه الفترة.

(تستمر)

وفي المرة القادمة سيحدث مثل هذا الوضع المريح فقط بعد عامين.

وفي وقت سابق ، أعلنت الإمارات العربية المتحدة عزمها بناء مستوطنة بشرية على كوكب المريخ بحلول عام 2117. و في دبي ، يجري حاليًا بناء ميدان تدريب علمي "مدينة المريخ العلمية"، حيث سيتم إعادة إنشاء ظروف مماثلة لظروف المريخ.

أفكارك وتعليقاتك