واشنطن تؤكد وجود علاقة بين تنظيم القاعدة ومنفذ إطلاق النار بقاعدة بنساكولا العام الماضي

واشنطن تؤكد وجود علاقة بين تنظيم القاعدة ومنفذ إطلاق النار بقاعدة بنساكولا العام الماضي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مايو 2020ء) أعلنت السلطات الأميركية اليوم الإثنين، أن المتدرب السعودي محمد الشمراني منفذ هجوم إطلاق النار بقاعدة بنساكولا بفلوريدا العام الماضي تشارك مخططاته مع تنظيم القاعدة الإرهابي.

وقال وزير العدل الأميركي ويليام بار في مؤتمر صحافي: "فككنا شفرات هاتف منفذ الهجوم واكتشفنا معلومات مهمة عن علاقته بتنظيم القاعدة"، مضيفًا أن مجموعة من شركات التكنولوجيا رفضت فك الشفرات الهاتف لأمور تتعلق بالخصوصية​​​.

ومن جانبه أكد كريستوفر راي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية (إف بي آي)، وخلال نفس المؤتمر الصحافي أن "الشمراني كان يقتسم المعلومات والخطط مع الأشخاص التابعين لتنظيم القاعدة"، وذلك خلال الإعلان عن تفاصيل جديدة حول الهجوم.

(تستمر)

يذكر أنه في ديسمبر الماضي، كشف مكتب التحقيقات الفيدرالية إنه يضع في الاعتبار فرضية الدافع الإرهابي خلال تحقيقه بواقعة إطلاق النار بقاعدة بنساكولا العسكرية في ولاية فلوريدا، والتي نفذها متدرب بسلاح الجو سعودي، وخلف 3 قتلى من البحارة بخلاف المهاجم.

وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي آنذاك أن منفذ الهجوم هو محمد الشمراني، 21 عاما، برتبة ملازم ثاني في سلاح الجو السعودي، وكان طالبا طيارا في القاعدة العسكرية.

وكانت وسائل إعلام أميركية قد ذكرت أن المحققين يبحثون في تغريدات عبر (تويتر) نشرها الشمراني قبل تنفيذ الهجوم، هاجم فيها دعم الولايات المتحدة لإسرائيل.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد أعلن أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز هاتفه حينها ليعرب عن إدانته للحادث.

أفكارك وتعليقاتك