أندية الدوري الاسباني تعود للتدريبات الجماعية تمهيدا لاستئناف المنافسات

أندية الدوري الاسباني تعود للتدريبات الجماعية تمهيدا لاستئناف المنافسات

مدريد ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 مايو 2020ء) تمكن لاعبو الدوري الإسباني من العودة إلى التدريبات الجماعية اليوم" الاثنين " مع تطبيق بروتوكول صحي شامل يضمن سلامة اللاعبين والمدربين معا على أن تضم كل مجموعة بحد أقصى 10 لاعبين فقط في كل حصة وذلك في خطوة مهمة تمهد الطريق نحو عودة انطلاق مسابقة الدوري الإسباني من جديد و التي تم تعليقها منذ 12 مارس الماضي.

وظهر أمس رئيس رابطة الدوري الاسباني خافيير تيباس في برنامج " El Partidaz" تحت شعار "#نعود_لنربح" على قناة " Movistar" الناقلة لليجا في إسبانيا، للإعلان عن هذه التطورات الجديدة قبل إعادة الانطلاقة المخطط لها لكرة القدم في إسبانيا.

و قال: "إنها خطوة أخرى نحو استئناف المنافسات.. و سيكون من الجيد أن تكون قادرا على ضبط جميع إجراءات التدريب بمساواة بين الأندية.

(تستمر)

. ومن المهم جدا أن تتاح لكل ناد الفرصة نفسها ليكون في حالة جيدة عند استئناف النشاط".

و كان رئيس الليجا إيجابيا بشأن إمكانية إقامة المباريات كل يوم وقال :" هذا ما أتمناه لاستكمال الجولات الإحدى عشرة المتبقية في وقت قياسي وأتمنى من اتحاد الكرة الاسباني أن يتفهم الأمر، لأنه من المهم جدا بالنسبة لنا أن نكون قادرين على منح القنوات الناقلة على المستوى الوطني والدولي، والمشجعين في جميع أنحاء العالم كرة القدم في أكبر عدد ممكن من الأيام لضمان أقل قدر ممكن من الانقطاع".

و رحب تيباس بعودة "البوندسليجا" في ألمانيا و قال:" أنا سعيد بذلك و هنأتهم لأنهم اتخذوا خطوة مهمة جدا، بعد أن شهدت الفترة الأخيرة تعاونا كبيرا بيننا، تبادلنا خلالها البروتوكولات والأفكار، وكنا نتحدث مرة أو مرتين كل أسبوع وهم مثال يحتذى ".

و أضاف: " يمكن إقامة التدريبات الجماعية من قبل جميع الأندية، وسيتبني كل تدريب الإجراءات الوقائية وفق بروتوكول عودة الليجا المعتمد من الجهات المعنية من أجل ضمان أعلى مستويات الأمان لجميع المعنيين في جميع الأوقات.

أفكارك وتعليقاتك