دائرة تنمية المجتمع تطلق دليل دعم الأطفال من أصحاب الهمم وأسرهم لمواجهات تحديات"كوفيد-19"

دائرة تنمية المجتمع تطلق دليل دعم الأطفال من أصحاب الهمم وأسرهم لمواجهات تحديات"كوفيد-19"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 مايو 2020ء) أطلقت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، دليل دعم الأطفال من أصحاب الهمم وأسرهم خلال فترة انتشار كوفيد-19، والذي يقدم العديد من المعلومات النصائح التعامل مع الوضع الراهن والتكيف مع التغيرات الكبيرة في روتين الحياة اليومية.

وأكدت سعادة الدكتورة بشرى الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنمية المجتمعية في دائرة تنمية المجتمع، انه بسبب الظروف الحالية وإغلاق جميع المدارس والبرامج والخدمات على فئة أصحاب الهمم، أحدث ذلك تغييراً مفاجئاً في الروتين اليومي، لذا عملت الدائرة على تصميم دليل خاص يتناسب مع احتياجات الفترة الحالية، من خلال تزويد أسر الأطفال من أصحاب الهمم بالمعلومات والمواد التعليمية التي تمكنهم من دعم مواصلة تعزيز تطورهم النمائي والتعليمي عبر تضمين العديد من فرص التعلّم من أجل الاستفادة القصوى من الوقت الذي يقضونه في المنزل.

(تستمر)

وقالت المدير التنفيذي لقطاع التنمية المجتمعية، سواء كنت أبا أو أما أو مربياً، فلا بد أنكم تواجهون تحديات جديد فرضتها متطلبات العمل عن بعد أو نقص فرص العمل والتعليم المنزلي ورعاية الأطفال وإدارة الأسرة، ما قد يكون له آثار سلبية على الصحة النفسية والبدنية، وبالتالي على العلاقات الاجتماعية داخل الأسرة.

وأضافت الملا، ان كل طفل من أصحاب الهمم فريد من نوعه ولديه نقاط قوة واحتياجات فردية، ويعد هذا الدليل مرجع يختار منه الآباء الاستراتيجيات والأدوات التي تناسب طفلهم واحتياجاته ومهاراته واهتماماته على أفضل وجه، كما يمكن للآباء طلب المشورة من الأخصائيين ومقدمي الخدمة لطفلهم، لقد تضمن هذا الدليل مجموعة مختارة من المراجع العلمية القائمة على الأدلة التي تتناسب مع مختلف الحالات ويستعرض الدليل ثلاث إستراتيجيات دعم رئيسية وهي: ادعم فهمهم للظرف الحالي، وفّر لهم فرص للتعبير والتأقلم، ونظّم الروتين اليومي.

أفكارك وتعليقاتك