عدد ضحايا "كورونا" في بلجيكا وهولندا تناهز 15 ألف شخص من بين أكثر من مئة ألف مصاب

عدد ضحايا "كورونا" في بلجيكا وهولندا تناهز 15 ألف شخص من بين أكثر من مئة ألف مصاب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 مايو 2020ء) يستمر انحسار الفيروس التاجي المسبب لوباء "كوفيد-19" بالانحسار دول أوروبية عدة، فوفقا للسلطات الصحية في بلجيكا وهولندا تواصل معدلات الوفيات والإصابات اليومية التراجع، إذ بلغ عدد ضحايا الفيروس 9108 و5715 حالة وفاة في البلدين على التوالي، بينما تجاوز عدد المصابين في البلدين 100 ألف حتى الآن.

وأفادت الهيئة الاتحادية للصحة العامة وسلامة الأغذية والبيئة البلجيكية، في بيان صحافي على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، "توفي حتى الآن في بلادنا 9108 أشخاص بسبب انتشار كوفيد - 19، بزيادة 28 حالة وفاة خلال الساعات الأخيرة، ويمثل معدل اليوم استقرار في أعداد الضحايا لليوم التالي على التوالي​​​."

وأشارت إلى أن معظم حالات الوفيات الجديدة أعلن عنها في المستشفيات بـ 21 حالة وفاة، فيما أكدت دور رعاية المسنين وفاة 8 أشخاص.

(تستمر)

كما أكدت الهيئة تراجع أعداد الإصابات الجديدة، في حين سجلت حصيلة المرضى الذين يعانون من مضاعفات صحية خطيرة نتيجة للإصابة بالفيروس في المستشفيات ارتفاعا طفيفا مقارنة بيوم الأمس والذي سجل 1614 مريضا، "بلغ العدد الكلي للمصابين بالفيروس منذ بداية تفشي الوباء وحتى اليوم 55791 مصاب، بزيادة 232 إصابة خلال الساعات الماضية، مقارنة ب 279 إصابة سجلت يوم الأمس".

وأوضحت أن غالبية الإصابات الجديدة تمركزت في إقليم فلاندرز الذي سجل 176 إصابة، فيما أعلن إقليم والونيا عن 40 إصابة، أقل حصيلة للمصابين سجل في العاصمة البلجيكية بروكسل بـ 16 مصابا فقط.

وتابعت الهيئة، في سياق البيان، أن المستشفيات أعلنت أيضا عن دخول 50 مريضا منذ يوم أمس، بينما سجل خروج 30 شخصا بعد تأكيد شفاؤهم من كوفيد-19، ليبلغ إجمالي المرضى في المستشفيات 1630 مريضا. منهم 345 مريضا في العناية المركزة، في حين بلغ العدد الكلي للأشخاص الذين تم شفاؤهم وخرجوا من المستشفيات منذ أكثر من شهرين 14687 شخصا.

ومن جهته أعلن المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي، في بيان صحافي على موقعه الرسمي، عن ارتفاع طفيف في المعدل اليومي لضحايا الفيروس القاتل، مقارنة بالأمس الذي سجل 14 حالة وفاة، وتواصل المعطيات والأرقام بالتراجع في هولندا، فحتى اليوم تم تأكيد وفاة 5715 شخصا بسبب انتشار كوفيد - 19، بزيادة 21 وفاة خلال الساعات الماضية".

وأشار المعهد إلى تراجع أعداد الإصابات الجديدة، بينما شهدت الساعات الأربع والعشرين الماضية ارتفاعا طفيفا في أعداد دخول المرضى المصابين بشكاوى صحية جراء فيروس كورونا إلى المستشفيات،" تم تأكيد إصابة 108 أشخاص بالفيروس خلال الساعات الأخيرة، مقارنة بـ 146 إصابة بالأمس، ليصل العدد الكلي للإصابات إلى 44249 حالة إصابة. في حين أكدت المستشفيات دخول 34 مريضا، مقارنة ب 27 مريضا دخلوا بالأمس، ليبلغ إجمالي أعداد المرضى في المستشفيات 11613 مريضا.

وتدرس الحكومة الهولندية، خلال الأسبوع المقبل، السماح بالنوادي الرياضية العودة إلى العمل قبل الأول من شهر أيلول/سبتمبر، إذ كان من المقرر أن تبقي النوادي الرياضية أبوابها مغلقة حتى الموعد المحدد، ومن غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت المقاهي والمطاعم ستستأنف أعمالها بعد توقفها لأكثر من شهرين في كلا من بروكسل وأمستردام في بداية الشهر القادم.

أفكارك وتعليقاتك