الولايات المتحدة تعترف بالمنافسة الاستراتيجية طويلة الأمد مع الصين - تقرير

الولايات المتحدة تعترف بالمنافسة الاستراتيجية طويلة الأمد مع الصين - تقرير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 مايو 2020ء)   أقرت الولايات المتحدة بالمنافسة الاستراتيجية طويلة الأمد مع الصين، مشيرة إلى الانفتاح على الشراكة البناءة والتعاون مع بكين وفقا للمصالح المشتركة.

وجاء في تقرير للإدارة الأميركية، نشر اليوم الأربعاء عن النهج الاستراتيجي الأميركي تجاه الصين وقدم لأعضاء الكونغرس: "المنافسة يجب ألا تؤدي إلى المواجهة أو الصراع"، وأن الولايات المتحدة "ترحب بالتعاون" مع الصين و "تعتمد على المنافسة العادلة"​​​.

(تستمر)

وأشار التقرير الذي يوجز النهج القومي الأمريكي للصين في إطار استراتيجية الأمن القومي إلى أن "الولايات المتحدة تعترف بالمنافسة الاستراتيجية طويلة الأمد بين نظامينا ... وستواصل حكومة الولايات المتحدة حماية المصالح الأميركية وتوسيع النفوذ الأميركي. وفي الوقت نفسه، لا نزال منفتحين على التفاعل والتعاون البناءين والموجهين للوصول إلى نتائج حيث تتوافق المصالح ".

ووفقًا للتقرير، فإن النهج الأميركي للتعاون مع الصين ينطوي على تحقيق هدفين. أولاً زيادة استدامة المؤسسات والتحالفات والشراكات الأميركية لمواجهة التحديات التي تفرضها الصين، وثانياً إجبار الصين على وقف أو الحد من الإجراءات التي تضر بالمصالح الحيوية للولايات المتحدة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك