بوغدانوف: من المستحيل المضي قدما بـ "صفقة القرن" الأميركية بشأن التسوية في الشرق الأوسط

بوغدانوف: من المستحيل المضي قدما بـ "صفقة القرن" الأميركية بشأن التسوية في الشرق الأوسط

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 مايو 2020ء) أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، أن موسكو ترى أنه من المستحيل المضي قدما في "صفقة القرن" الأمريكية بشأن التسوية في الشرق الأوسط.

وقال بوغدانوف معلقاً على تفاصيل محادثة أجريت مؤخراً مع مساعد الرئيس الأمريكي والمبعوث الخاص للمفاوضات الدولية آفي بيركوفيتش: "اتصل بي وبدأ مناقشة بأنه كان من الضروري الترويج لـ" صفقة القرن "​​​. أخبرته أن هذا مستحيل. لأنك تعرف موقف الفلسطينيين وموقف كل العرب، والجامعة العربية. وتحتاج إلى عقد اجتماع للجنة الرباعية للشرق الأوسط لمناقشة الوضع ومعرفة كيفية الخروج منه ".

(تستمر)

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب أعلن، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، أواخر كانون الثاني / يناير، تفاصيل خطته لتسوية القضية الفلسطينية - الإسرائيلية، المعروفة بـ "صفقة القرن" وتنص "صفقة القرن" على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مع بقاء القدس عاصمة "موحدة" لإسرائيل، وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية، الأمر الذي رفضه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكدا أن شعبه يصر على الاعتراف بدولة فلسطين في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

أفكارك وتعليقاتك