إجمالي الإصابات بوباء "كوفيد-19" في قطر يتجاوز 42 ألفا وتسجيل حالتي وفاة جديدتين

(@FahadShabbir)

إجمالي الإصابات بوباء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 مايو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، اليوم السبت، تسجيل 1732 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ترفع الإجمالي إلى 42213؛ وتم تسجيل حالتي وفاة، ليصبح العدد الكلي 21 حالة.

وأعلنت الوزارة القطرية تعافي 620 من المصابين بالفيروس، في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء في الدولة إلى 8513​​​.

وتم إدخال 16 حالة للعناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الإصابة بالفيروس، ليصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة إلى 177 حالة.

وأوضحت الوزارة القطرية، أن الحالات الجديدة المصابة بالفيروس تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصيبوا نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا، بالإضافة لتسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة.

(تستمر)

وذكرت وزارة الصحة العامة أن دولة قطر لا تزال حاليا في مرحلة ذروة تفشي الفيروس والتي تشهد عادة ارتفاعا في عدد الإصابات المسجلة يوميا، ولذلك فإنه من الضروري التقيد أكثر من أي وقت مضى بالتدابير الوقائية وإجراءات التباعد الاجتماعي الموصى بها.

وشددت على أنه مع وصول تفشي فيروس "كورونا" مرحلة الذروة في دولة قطر، فإنه من الضروري عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى مع التأكيد على أهمية الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الوقائية لحماية أنفسهم من العدوى.

وتحتل قطر المركز الثاني عربيا، بعد السعودية، بعدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا"، والثالث بعدد حالات التعافي، التي تشكل نسبة 20.167 بالمئة من مجمل الحالات.

أفكارك وتعليقاتك