وحدات الجيش الليبي تأسر 15 مرتزق بطرابلس والقيادة العامة ترسل تعزيزات جديدة للعاصمة

وحدات الجيش الليبي تأسر 15 مرتزق بطرابلس والقيادة العامة ترسل تعزيزات جديدة للعاصمة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 مايو 2020ء) أفاد مصدر عسكري تابع للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر اليوم الأحد ، بأن وحدات الجيش الوطني صدت هجوم لقوات حكومة الوفاق في محاور القتال جنوب العاصمة طرابلس ، وأسرت 15 مرتزق.

وقال المصدر العسكري الذي فضل عدم الكشف عن أسمه لوكالة سبوتنيك إن "وحدات الجيش الوطني الليبي تصدت لهجوم من قبل مليشيات الوفاق جنوب العاصمة طرابلس وأسرت 15 مرتزق في محور صلاح الدين جنوب طرابلس"، مضيفاً بأن " الجيش الوطني الليبي قد بسط سيطرته على موقع كبير ومهم في أحد محاور القتال بالعاصمة طرابلس"​​​.

وأشار المصدر العسكري إلى أن "الجيش الوطني الليبي نفذ أوامر القائد العام المشير خليفة حفتر بالانسحاب 3 كيلومترا من بعض المحاور"، كاشفا بأن "سلاح الجو الليبي سيبدأ في شن غاراته الجوية باستهداف المليشيات المسلحة".

(تستمر)

وأكد المصدر أن "وحدات الجيش الليبي تستعد لعملية عسكرية كبرى في أحد المدن بالغرب الليبي للسيطرة عليها وإخراج المليشيات المسلحة منها خلال اليومين القادمين، وان القيادة العامة للجيش الليبي أرسلت تعزيزات وإمدادات عسكرية جديدة لمحاور القتال بطرابلس متمثلة في أسلحة وذخائر وجنود".

من جهة أخرى أعلنت شعبة الأعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي أن سرية من الكتيبة 128 مشاة قد تحركت في اتجاه العاصمة الليبية طرابلس لإتمام التعزيزات العسكرية لمحاور القتال ...

أفكارك وتعليقاتك