السلطات الأميركية تحذر من زيادة النشاط وعدوان القوارض في سياق جائحة "كوفيد-19"

السلطات الأميركية تحذر من زيادة النشاط وعدوان القوارض في سياق جائحة "كوفيد-19"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مايو 2020ء) حذرت مؤسسة "المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" ("سي دي سي")، اليوم الإثنين، من زيادة نشاط القوارض التي أصبح سلوكها أكثر عدوانية في سياق جائحة كوفيد-19.

وجاء في بيان المؤسسة، نشر على موقعها الرسمي: "أبلغت بعض الإدارات عن زيادة نشاط القوارض في بحثها عن مصادر غذائية جديدة​​​. وقد تواجه برامج الرصد الصحي للبيئة ومكافحة القوارض زيادة بالطلبات المتعلقة بالقوارض والتقارير عن سلوكها غير العادي أو العدواني".

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن خبير الجرذان بوبي كوريغان، قوله: "الفئران أصبحت عدوانية ليس فيما يتعلق بالناس ولكن بين بعضها البعض." وفقاً له هناك مستعمرات معينة للفئران في نيويورك ، اعتمدت لعدة مئات من الأجيال على مخلفات المطاعم المحلية.

(تستمر)

الآن ، بعد اتخاذ تدابير لمكافحة انتشار الفيروس التاجي ، يعاني الفئران من الجوع. وتواجه هذه المشكلة العديد من المدن. لذا ، في مدينة "نيو أورليانز" ، نزلت جحافل من الجرذان إلى الشوارع ، وفي شيكاغو بدؤوا في البحث بجرأة عن الطعام حتى في أوقات النهار ، بقطعها لمسافات طويلة.

ويرى الخبراء أن هذه الظاهرة يعود سببها إلى إغلاق أو تقييد تشغيل المطاعم والمؤسسات التجارية الأخرى ، والتي تعد مخلفاتها المصدر الغذائي الرئيسي للفئران. وقد قللت هذه التدابير من كمية الطعام المتاحة لها ، وخاصة في مناطق التسوق الكبيرة.

هذا ووفقاً لأحدث بيانات لموقع "وورلدمترز" المعني بإحصاءات الفيروس التاجي في الولايات المتحدة، بلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس 1686436 حالة، من بينها الوفيات 99300، في حين تماثل للشفاء 451 702 شخصاً.

أفكارك وتعليقاتك