حوادث مروحيات "مي-8" في روسيا منذ عام 2018 وحتى اليوم

حوادث مروحيات "مي-8" في روسيا منذ عام 2018 وحتى اليوم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مايو 2020ء) نفذت مروحية "مي-8"، صباح اليوم الثلاثاء، هبوطاً اضطرارياً، في مطار أناديريا في تشوكوتكا، ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص، وفقًا للبيانات الأولية، وكان السبب عطل فني.

وفيما يلي معلومات مرجعية عن تحطم مروحيات "مي-8" في روسيا منذ عام 2018​​​.

ونبدأ بعامنا الحالي 2020

هبوط اضطراري لمروحية "مي-8" في الـ19 من أيار/مايو ، خلال تنفيذها لمهمة تدريبية "دون ذخيرة"، في منطقة كلين بضواحي العاصمة موسكو، ما أدى إلى مقتل طاقمها المؤلف من ثلاثة أشخاص.

وفي الـ14 من شباط/فبراير، في شبه جزيرة يامال غرب سيبيريا، واجهت مروحية من طراز "مي-8" تابعة لشركة "سكول" كانت متجهة إلى مطار "سابيتا"، عاصفة ثلجية ونفذت هبوطاً اضطرارياً ما أدى إلى انقلابها وكسر شفراتها.

(تستمر)

كان على متنها عشرة أشخاص، من بينهم ثلاثة من أفراد الطاقم، حيث لقي الطياران مصرعهما.

أثناء إقلاع مروحية من طراز "مي-8" يوم 25 كانون الأول/ديسمبر، اصطدمت المروحية بعاصفة ثلجية واضطرت لتنفيذ هبوط اضطراري في قرية بايكيت، في إقليم كراسنويارسكي كراي. ووفقاً لهيئة الطوارئ كان على متن المروحية 24 شخصا، منهم 21 من الركاب وثلاثة من أفراد الطاقم، أصيب 16 شخصًا، وتم نقل سبعة إلى المستشفى.

وفي 13 كانون الأول/ديسمبر، عندما قامت مروحية "مي-8" بتنفيذ هبوط طبيعي في إيركوتسك انكسرت قواعد الهبوط، ما أدى لارتطامها بالأرض، وكان على متن الطائرة 21 راكبا وأربعة من أفراد الطاقم، ولم يصب أي منهم. وكذلك في الـ24 من تشرين الثاني/نوفمبر سقطت مروحية "مي-8" في شبه جزيرة يامال ولم يصب أحد من طاقمها ولا ركابها.

وكذاك سقطت مروحيات من طراز "مي-8" في 5 أيلول/سبتمبر، و13 آب/أغسطس، و10 آب/أغسطس، و15تموز/يوليو، و18 حزيران/يونيو، و22 آذار/مارس.

وكان لعام 2018 النصيب الأكبر من حيث الخسارات وتحطم المروحيات من طراز "مي-8"، حيث تحطمت 14 مروحية، منذ بداية العام، آخرها حدث في 16 كانون الأول/ديسمبر.

أفكارك وتعليقاتك