روسآتوم تعلن تسجيل نحو 100 إصابة بين مختصيها بـ"كوفيد-19" في بيلاروس وواحدة في مصر

(@FahadShabbir)

روسآتوم تعلن تسجيل نحو 100 إصابة بين مختصيها بـ"كوفيد-19" في بيلاروس وواحدة في مصر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مايو 2020ء) أعلن المدير العام لمؤسسة روسآتوم الحكومية، ألكسي ليخاتشيوف، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل حوالة 100 إصابة بين العاملين في الشركة بـ"كوفيد-19" في بيلاروس وإصابة واحدة داخل موقع إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية في مصر.

وقال ليخاتشيوف خلال اجتماع بتقنية الفيديو مع العاملين في المجال النووي: "نولي أهمية خاصة لموقعنا في بيلاروس​​​. لقد تم تسجيل حوالي 100 إصابة، حوالي 100 اختبار إيجابي"، موضحاً: "هم ليسوا موظفينا فقط، ولكن أيضًا ومن ممثلي الجانب البيلاروسي".

وعن مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية في مصر، قال ليخاتشيوف: "هناك حالة إصابة واحدة في مصر".

وأشار إلى أنه بشكل عام، يتم التحكم في الوضع في مواقع عمل "روسآتوم" في الخارج، وبأن الوضع يتطلب اهتمامًا شديدًا، موضحاً أن كتلة العمل الدولية للمؤسسة [روسآتوم] تعمل الآن "بعبء ضخم".

(تستمر)

وأضاف ليخاتشيف: "يتم تنظيم الرحلات الجوية إلى المواقع في الدول الأجنبية بانتظام. أرسلنا مجموعة جديدة من العمال إلى تركيا. ونظمنا إرسال أخصائيين إلى الهند لإصلاح المعدات في الوحدة الثانية من محطة الطاقة النووية "كودانكولام". وأعدنا موظفينا من بوليفيا إلى وطنهم. نحن نستعد لعدة رحلات إلى بنغلاديش، بما في ذلك إرسال مختصين ألمان في مجال الإشراف إلى هذالمطة".وضح:

هذا وأعلن أليكسي ليخاتشيوف، اليوم الثلاثاء، أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في مجال الصناعة النووية في روسيا ارتفع إلى 11 شخصًا.

وأفاد مقر العمليات المختص بمواجهة فيروس "كورونا" في روسيا، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بتسجيل 8915 إصابة جديدة بفيروس "كوفيد-19" في روسيا خلال 24 ساعة، ليبلغ إجمالي عدد المصابين في البلاد 362 ألف و 342 حالة.

أفكارك وتعليقاتك