ألمانيا قد تلغي في 15 يونيو التوصيات بعدم زيارة 31 دولة بسبب كوفيد 19- إعلام

ألمانيا قد تلغي في 15 يونيو التوصيات بعدم زيارة 31 دولة بسبب كوفيد 19- إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مايو 2020ء) أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية، اليوم الثلاثاء، بأن السلطات في البلاد الألمانية تخطط، في حال التطور الإيجابي للوضع المتعلق بـ كوفيد، في 15 حزيران/يونيو، لإلغاء التحذير من الخطر لزيارة 31 دولة أوروبية.

ويشمل مشروع وثيقة الحكومة، بحسب الصحيفة، أنه بالإضافة إلى 26 دولة في الاتحاد الأوروبي، سيتم رفع التحذير حيال المملكة المتحدة وأربع دول من منطقة "شينغن" ليست أعضاء في الاتحاد الأوروبي - أيسلندا والنرويج وسويسرا وليختنشتاين​​​.

وأشير في هذا الصدد إلى أن مجلس الوزراء يمكنه اعتماد هذه الوثيقة، يوم غد الأربعاء.

ويذكر، بأن التحذير في جمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن الرحلات، ساري المفعول منذ 17 آذار/مارس، على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

(تستمر)

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، أن ألمانيا وعددًا من الدول الأوروبية، التي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح الألمان تتوقع في 15 حزيران/يونيو ، رفع التحذير العام من خطر السفر. وشدد على أن يوم 15 يونيو "ليس اليوم، الذي سيكون فيه من الممكن الذهاب في إجازة"، ولكنه اليوم ، الذي سيتم فيه اتخاذ قرار بشأن الإلغاء المحتمل للتحذير العام بشأن خطر السفر.

وصنفت منظمة الصحة العالمية في 11 آذار/مارس الماضي، تفشي فيروس كورونا المستجد "جائحة"، وفقاً لأحدث بيانات المنظمة بلغ إجمالي عدد الإصابات 5498849 شخصاً حول العالم، توفي بينهم 346306 شخصاً.

أفكارك وتعليقاتك