القوات المسلحة الروسية تستلم أحدث قنبلة عنقودية من طراز "دريل" في عام 2022 - تيخماش

القوات المسلحة الروسية تستلم أحدث قنبلة عنقودية من طراز "دريل" في عام 2022 - تيخماش

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2020ء) أعلن نائب المدير العام لشركة "تيخماش" التابعة لشركة "روستيخ" الروسية، ألكسندر كوتشكين، اليوم الأربعاء، أن عمليات التسليم التسلسلي لأحدث قنبلة عنقودية من طراز "دريل" (مثقاب) للقوات المسلحة الروسية ستبدأ في عام 2022.

وقال كوتشكين، المدير التنفيذي لمشروع تطوير القنبلة، لوكالة "سبوتنيك": "اليوم نكمل اختبارات الدولة، ويجب علينا الانتهاء منها هذا العام​​​. بالتأكيد ، سيكون لدى ممثل الدولة بعض المتطلبات الإضافية للتحسين، ولكن وفقًا للخطة، في عام 2022، من المقرر الشراء المتسلسل لهذه المنتجات".

وأشار إلى أن ميزة هذه القنبلة تكمن في حقيقة أن الطائرات الحاملة يمكنها إطلاقها دون دخول منطقة الاشتباك مع العدو. "دريل" قادرة على الوصول إلى الهدف بشكل مستقل واستهدافه في الوقت المناسب.

(تستمر)

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن القنبلة عناصر قتالية ذاتية الهدف.

وأوضح كوتشكين أنه "إذا أخفق حتى هذا الكاسيت [المكون من عناصر ذاتية الهدف] في العثور على الهدف، تقوم القنبلة بتدمير نفسها ذاتيًا بعد فترة معينة ولن تشكل خطرًا على السكان بعد توقف الأعمال العدائية".

ويبلغ طول "دريل" 3.1 متر وكتلتها-540 كيلوغراماً. وهي مصممة من أجل استخدامها ليلا ونهارا وفي جميع الأحوال الجوية من دون دخول الطائرة الحاملة في منطقة عمل وسائل الدفاع الجوي المعادية وإيصالها إلى الهدف بدقة عالية. وكل العناصر العنقودية مبرمجة على تدمير نفسها إذا لم تنفجر عند الهدف المحدد.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك