قطر تسجل 1740 إصابة وحالتي وفاة بـ "كورونا" وتؤكد استمرار حالة ذروة انتشار الفيروس

قطر تسجل 1740 إصابة وحالتي وفاة بـ "كورونا" وتؤكد استمرار حالة ذروة انتشار الفيروس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، اليوم الأربعاء، تسجيل 1740 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، وتسجيل حالتي وفاة لمريضين؛ مؤكدة على ضرورة الالتزام أكثر من أي وقت مضي بمعايير السلامة، خاصة مع استمرار حالة ذروة انتشار الفيروس في البلاد.

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في دولة قطر 48947 حالة؛ فيما أرتفع العدد الكلي لحالات الوفاة إلى 30 حالة​​​.

وتم تسجيل تعافي 1439 شخصا من المرض؛ ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء في دولة قطر إلى 13283 حالة.

وأفادت وزارة الصحة العامة بأن حالتي الوفاة الجديدتين تعودان لشخصين يبلغان من العمر 75 عاما و68 عاما، كانا يعانيان من أمراض مزمنة، وتلقيا الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة.

وتم إدخال 12 حالة للعناية المركزة، في الـ 24 ساعة الأخيرة، بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الإصابة بالفيروس؛ ليصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة حاليا إلى 203 حالات.

(تستمر)

وتعود الحالات الجديدة المصابة بالفيروس لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصيبوا نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا، بالإضافة لتسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة.

كما ارتفعت حالات الإصابة والعدوى بالفيروس بين المواطنين والمقيمين؛ وذلك نتيجة مخالطتهم لمصابين من أفراد أسرهم كانوا قد أصيبوا بدورهم في مكان العمل أو من خلال الزيارات والتجمعات العائلية.

وشددت الوزارة القطرية على أنه، مع وصول تفشي فيروس كورونا مرحلة الذروة في الدولة، فإن من الضروري عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى؛ مع التأكيد على أهمية الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الوقائية، ومنها المحافظة على التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة من الآخرين.

وتأتي قطر في المركز الثاني خليجيا وعربيا، خلف السعودية، بعدد حالات الإصابة بالفيروس؛ فيما تأتي في المركز الرابع، بعد السعودية والإمارات والكويت، بعدد حالات الوفاة بوباء "كوفيد 19".

أفكارك وتعليقاتك