دبي تقرر عودة الموظفين الحكوميين تدريجيا إلى دوائرهم واكتمال العدد منتصف يونيو

دبي تقرر عودة الموظفين الحكوميين تدريجيا إلى دوائرهم واكتمال العدد منتصف يونيو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2020ء) قررت حكومة إمارة دبي، اليوم الأربعاء، عودة 50 بالمئة من الموظفين الحكوميين إلى مقار أعمالهم، ابتداء من الأحد القادم، واكتمال العدد في 14 حزيران/يونيو القادم؛ وذلك بعد أكثر من شهرين من تعليق الحضور في المؤسسات.

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي، الذي نقل عن ولي عهد الإمارة، رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد، فإن القرار جاء بتوجيهات نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد​​​.

وقال الشيخ حمدان بن محمد، "اعتمدنا اليوم قرار استئناف عمل الموظفين في المقار الحكومية في دبي بنسبة 50 بالمئة، اعتبارا من الأحد 31 أيار/مايو، وصولاً إلى 100 بالمئة من 14 حزيران/يونيو 2020؛ وذلك في إطار الاستعادة التدريجية للحياة الطبيعية ضمن التدابير الوقائية المكثفة".

(تستمر)

وأضاف، "خلال الأشهر الماضية، أثبتت حكومة دبي جاهزيتها الكاملة للعمل عن بُعد ضمن بيئة ذكية تعتمد على تقنيات وبنية تحتية عالية الكفاءة والاعتمادية؛ إذ لم تتأثر أي من خدماتها الأساسية، رغم الإجراءات الاحترازية وما صاحبها من تقييد للحركة في أوقات محددة".

وأكد ولي عهد دبي استعداد الإمارة لمضاعفة العمل، من أجل تسريع وتيرة التحول الرقمي وجعل دبي نموذجاً للبيئة الذكية القادرة على تجاوز التوقعات في مختلف الظروف.

وكانت دبي اتخذت، في 14 آذار/مارس الماضي، قرارات لمحاصرة فيروس "كورونا" وتفادي أي فرصة لانتشاره، بإيقاف استخدام جهاز البصمة في نظام الحضور والانصراف لجميع موظفي حكومة دبي.

وعلاوة على ذلك، تمت إتاحة إمكانية العمل من المنزل للحوامل وكبار السن، وكذلك الموظفين والموظفات الذين يعانون من أمراض تسبب ضعف المناعة.

وتضمنت الإجراءات تطبيق ساعات عمل أكثر مرونة أو العمل عن بعد مع الأمهات من الموظفات اللاتي سيلتحق أطفالهن بالتعليم عن بعد لمتابعة دراستهم؛ وذلك للطلبة من الصف التاسع فما دون.

أفكارك وتعليقاتك