ترامب يأمر بتسريع التحقيق بقضية وفاة مواطن من أصول أفريقية في منيابوليس

ترامب يأمر بتسريع التحقيق بقضية وفاة مواطن من أصول أفريقية في منيابوليس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 مايو 2020ء) أوعز الرئيس الأميركي دونالد ترامب لوزارة العدل ومكتب التحقيقات الاتحادي بتسريع التحقيق بقضية وفاة مواطن من أصول أفريقية أثناء احتجازه لدى الشرطة في مدينة منيابوليس.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه في تويتر يوم الأربعاء "مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل يجريان بالفعل، بطلب مني، تحقيقا في وفاة جورج فلويد المؤسفة جدا والمأسوية في منيابوليس"​​​.

وأضاف "طلبت الإسراع بهذا التحقيق، وأنا ممتن جدا لكل ما بذلته سلطات إنفاذ القانون المحلية من جهد".

وأثارت مشاهد فيديو شرطي أميركي يجثم على رقبة شخص يلفظ أنفاسه الأخيرة غضبا واسعا لدى الرأي العام.

وأظهرت مشاهد الفيديو التي تداولها المواطنون في وسائل التواصل الاجتماعي في أميركا قيام شرطي بالضغط على رقبة مواطن بركبته أثناء إلقاء القبض عليه بعنف شديد.

(تستمر)

ويسمع في الفيديو استغاثة المواطن من ولاية مينيسوتا الأميركية وهو يقول "من فضلك من فضلك، لا أستطيع التنفس... بطني تؤلمني. رقبتي تؤلمني. كل شيء يؤلمني".

وأقالت إدارة الشرطة في ولاية مينسوتا الأمريكية أفراد الشرطة الأربعة الذين شاركوا في الحادث. وقال رئيس شرطة مينيابوليس ميداريا أرادوندو، إن الأربعة أصبحوا الآن "موظفين سابقين"

وتذكر هذه الحادثة بوقائع سابقة تعامل فيها أفراد من الشرطة بعنف مع مواطنين من أصول أفريقية ومنهم إيريك غارنر، الذي مات في ظروف مشابهة في مدينة نيويورك عام 2014.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آى) إنه سيحقق في حادثة مينيابوليس التي وقعت مساء الاثنين.

ووصف العمدة جاكوب فراي، في وقت سابق، الحادث بأنه "عبثي بشكل تام وكامل".

أفكارك وتعليقاتك