القوات المسلحة السودانية قادرة على حماية دارفور بعد انسحاب بعثة يونيميد - ناطق باسم الجيش

القوات المسلحة السودانية قادرة على حماية دارفور بعد انسحاب بعثة يونيميد - ناطق باسم الجيش

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 مايو 2020ء) محمد الفاتح. صرح الناطق باسم الجيش السوداني، العميد ركن عامر محمد الحسن، اليوم الخميس، أن الجيش السوداني لم يعلن يوما أنه غير قادر على حماية دارفور الكبرى، متسائلا عن الإضافة التي قدمتها بعثة ( يونيميد) لأمن دارفور​​​.

(تستمر)

وقال الناطق في حديث لوكالة "سبوتنيك"، ردا على سؤال حول قدرة الجيش السوداني على تأمين دارفور بعد انسحاب بعثة يونيميد منها: "السؤال المهم، ماذا أضافت اليونميد لأمن دارفور، وتأمينها حسب خطة انفتاحها رغم أسلحتها وعتادها، إننا نجد أن أمن البعثة نفسه يقوم على أكتاف القوات المسلحة السودانية".

وأكد أنه "لهذا الأخيرة [القوات المسلحة السودانية] لم تعلن يوما عن عدم قدرتها على حماية دارفور الكبرى ودونكم مسيرتها فيما مضى وما نحن عليه الآن".

والجدير بالذكر أن الحكومة الانتقالية السودانية تجري مفاوضات لتحقيق السلام الشامل في السودان والتي ترعاها دولة جنوب السودان وفق عدة مسارات من أبرزها : دافور والمنطقتين النيل الأزرق وجنوب كردفان ومسار الشرق.

ويذكر أن الحرب الأهلية في دافور التي نشبت منذ العام 2003 خلفت قتلى قرابة 300 ألف وهجرت مايزيد عن 2 مليون من سكان دافور إلى داخل وخارج حدود السودان.

أفكارك وتعليقاتك