مراس"نوفوستي": شرطة مينيابوليس الأميركية تستخدم رذاذ الفل "عمدًا" ضد الصحفيين

مراس"نوفوستي": شرطة مينيابوليس الأميركية تستخدم رذاذ الفل "عمدًا" ضد الصحفيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مايو 2020ء) قال مراسل وكالة "نوفوستي"، ميخائيل تورغييف، إن شرطة مدينة مينيابوليس الأمريكية، استخدمت عمدًا "رذاذ الفلفل" ضده وضد عدد من المراسلين والصحفيين خلال تغطيتهم الاحتجاجات التي انطلقت ردًا على مقتل المواطن الأميركي ذو الأصول الإفريقية جورج فلويد منذ أيام.

وأضاف تورغييف، أن الشرطة أطلقت الرصاص المطاطي على أشخاص داخل محطة وقود بمدينة مينيابوليس، وبينهم طاقم تلفزيون "فايس" الأميركي مكون من 4 مراسلين، الذين كانوا ينتظرون داخل المحطة، لافتًا إلى أن الصحافيين الأربعة صرخوا بأنهم مراسلين، ما جعل الشرطة تتوقف عن إطلاق الرصاصات​​​.

وتابع مراسل "نوفوستي"، أن مراسلي "فايس" ركعوا على الأرض وأظهروا أوراقهم الصحفية، إلا أن ضباط الشرطة قاموا برش "رذاذ الفلفل" عليهم عمدًا.

(تستمر)

واستطرد "اقترب أحد الضباط، وأخبر الصحفيين بكلمات لم يتمكنوا من فهمها بشكل صحيح، واعتقد الصحفيون حينها أن الضابط الملثم أرادهم أن يجلسوا في سيارة الشرطة".

وأضاف مراسل "نوفوستي" أنه أظهر بطاقته الصحفية أيضًا للشرطي، وكان يقف بجانب سيارة الشرطة، إلا أن أحد الضباط اقترب منه وقام برش "رذاذ الفلفل" عليه أيضًا.

وتجددت مساء السبت تظاهرات احتجاجية، وأعمال شغب في عدد من المدن الأميركية على خلفية مقتل المواطن جورج فلويد من أصول أفريفية على يد عناصر شرطة في مينيابوليس.

وخرج مساء السبت مئات المتظاهرين للاحتجاج في كل من مينيابوليس ولوس أنجلوس ونيويورك وواشنطن وعدد من المدن الأخرى.

وأكدت الشرطة في مدينة نيويورك أنها ألقت القبض على بعض المتظاهرين، كما احتجزت الشرطة في مدينة تالاهاسي بولاية فلوريدا سائق حاول خرق صفوف المتظاهرين بشاحنته مؤكدة عدم إصابة أحد خلال الحادث.

وندد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، السبت، بأعمال الشغب التي شهدتها مينابوليس ليل الجمعة، بعد مقتل جورج فلويد بأيدي الشرطة، معتبرا أن ما شهدته هذه المدينة هو من صنع "لصوص وفوضويين".

أفكارك وتعليقاتك