معدل الوفيات جراء "كوفيد-19" في بلجيكا وهولندا يواصل التراجع

معدل الوفيات جراء "كوفيد-19" في بلجيكا وهولندا يواصل التراجع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مايو 2020ء) أعلنت السلطات الصحية في هولندا، تسجيل أدنى معدل يومي للوفيات بوباء "كوفيد-19"، منذ العاشر من آذار/مارس الماضي، بإحصاء خمسة وفيات، ليبلغ إجمالي الضحايا 5956، فيما أكدت هيئة الصحة العامة في بلجيكا استمرار تراجع حصيلة ضحايا الفيروس ليصل الإجمالي إلى 9467، في حين تجاوزت أعداد المصابين في البلدين 104 آلاف مصاب.

وأفاد المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي، في بيان صحافي على موقعه الإلكتروني، اليوم الأحد، "توفى، حتى الآن، 5956 شخصا بسبب جائحة كوفيد - 19، بزيادة 5 وفيات خلال الساعات الماضية، مقارنة ب20 حالة وفاة سجلت بالأمس​​​. تعد حصيلة ضحايا الفيروس اليوم هي الأدنى منذ العاشر من شهر آذار/مارس والذي يجل وفاة واحدة فقط".

(تستمر)

وأشار البيان إلى ارتفاع حصيلة الإصابات اليومية، وأعداد المرضى في المستشفيات، قائلا "تم تأكيد إصابة 185 شخصا بفيروس كورونا خلال الساعات ال24 الماضية، مقارنة ب131 إصابة بالأمس. وعلى الرغم من ازدياد أعداد الإصابات اليوم إلا أن المعدلات مازالت مستقرة، ليصل العدد الكلي للمصابين في هولندا إلى 46442 إصابة".

ولفت المعهد إلى دخول 8 مصابين بمضاعفات صحية نتيجة للإصابة بالفيروس إلى المستشفيات، مقارنة بخمسة مرضى دخلوا المستشفيات أمس، ليبلغ اليوم العدد الإجمالي للمرضى المبلغ عنهم في المستشفيات 11735 مريضا.

ويواصل وباء كوفيد-19 بالانحسار في عدد من الدول الأوروبية، ففي بلجيكا أعلنت الهيئة الاتحادية للصحة العامة وسلامة الأغذية، في بيان صحفي على موقعها الرسمي، عن تناقص أعداد ضحايا الفيروس، بينما شهدت الإصابات الجديدة ارتفاعا، مقارنة بيوم أمس، "تستمر المطبات بالانخفاض في بلادنا. إذ توفي حتى الآن 9467 شخص جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بزيادة 14 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الآخرة، فيما سجلت 23 وفاة يوم أمس".

ومعظم ضحايا الفيروس الذين قضوا خلال الساعات الماضية، بحسب الهيئة، أعلن عن وفاتهم في المستشفيات ب8 وفاة، فيما سجلت دور رعاية المسنين وفاة 6 أشخاص.

وأكدت الهيئة إصابة 195 شخصا بالفيروس خلال الساعات الماضية، مقارنة ب125 إصابة مؤكدة بالأمس، موضحة أن "معظم المصابين خلال الساعات الماضية أبلغ عنهم في إقليم فلاندرز ب129 مصاب، يليه إقليم والونيا ب46 مصاب، وأقل حصيلة إصابات سجلت في العاصمة بروكسل ب20 مصاب فقط. ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة حتى الآن إلى 58381 إصابة"".

كما أشارت السلطات الصحية البلجيكية إلى ارتفاع أعداد الأشخاص الذين تم شفاؤهم من الفيروس وسمح لهم بالخروج من المستشفى ليصل اليوم إلى 15887 شخص متعافي، بزيادة قدرها 118 شخص خلال الأربع وعشرين ساعه الماضية. فيما واصلت أعداد المرضى المصابين بكوفيد - 19، والذين يعالجون في المستشفيات بالتراجع تدريجيا مقارنة بالأسابيع الأخيرة، ليبلغ الإجمالي اليوم 821 مريضا، بزيادة 40 مريضا منذ يوم أمس، منهم 168 مريضا في العناية المركزة بانخفاض بلغ خمسة مرضى.

كانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت، في 11 آذار/مارس الماضي، فيروس كورونا المستجد "جائحة"، تجاوز عدد من أصابتهم، حتى الآن، ستة ملايين شخص حول العالم توفى من بينهم أكثر من 370 ألفا، فيما تعافى ما يزيد عن 2.7 مليون مصاب.

ودفع تباطؤ انتشار الوباء بعض الدول الأوروبية، إلى التخفيف من التدابير المتخذة، في حين أعلنت بعض الدول عن تسيير رحلات جوية متبادلة في متصف الشهر المقبل بعد توقف الرحلات لأكثر من شهرين لمكافحة انتشار وباء فيروس كوفيد - 19 في أوروبا، شريطة خضوع المسافرين للعزل الصحي لمدة لا تقل عن أسبوعين عند عودتهم.

أفكارك وتعليقاتك