سيمونيان: يمكن التفكير في تقديم شكوى للمحكمة حول اعتداءات الشرطة على الصحفيين في أميركا

سيمونيان: يمكن التفكير في تقديم شكوى للمحكمة حول اعتداءات الشرطة على الصحفيين في أميركا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 يونيو 2020ء) أعلنت رئيسة تحرير وكالة "روسيا سيغودنيا"، مارغاريتا سيمونيان، اليوم الثلاثاء، أنه يمكن التفكير في تقديم شكوى للمحكمة ضد الشرطة الأميركية التي هاجمت صحفيي الوكالة في مينيابوليس وواشنطن.

وقالت سيمونيان لوكالة سبوتنيك: "خلال 3 أيام الماضية قامت الشرطة الأميركية بمهاجمة صحفيي وكالتنا مرتين – مرة مراسل "ريا نوفوستي" في مينيابوليس ومرة منتج "سبوتنيك" في واشنطن​​​. في المرتين كان صحفيونا يظهرون بطاقاتهم الإعلامية ويصرخون بصوت عال بأنهم صحفيون. لم يمنع شيء أفراد الشرطة من رؤيتهم وسماعهم. هذا الشيء حدث أيضاً مع زملائنا من وسائل الإعلام الأميركية في هذه الأيام. في دولة قانون كان بالطبع يمكن تقديم شكوى إلى المحكمة، لكن في أميركا المعاصرة لا يوجد أي أساس للاعتقاد بأن المحكمة ستتصرف أفضل، ومع ذلك سنفكر".

(تستمر)

هذا وكانت عناصر الشرطة الأميركية بالعاصمة واشنطن، قد أطلقت اليوم الثلاثاء، الرصاص المطاطي على الصحفية نيكول روسيل، التي تعمل لصالح وكالة "سبوتنيك"، أثناء تغطيتها للاحتجاجات التي اندلعت بعد مقتل الأميركي جورج فلويد، على يد الشرطة. ووفقا لروسيل، عندما ذكرت، بأنها صحفية، قامت الشرطة بإطلاق قنبلة ستينجر، ما تسبب لها في ثلاث إصابات مؤلمة.

ويذكر أن وكالة الأنباء الدولية الروسية "روسيا سيغودنيا"، طالبت الأحد الماضي، السلطات الأميركية بفتح تحقيق حول ما قام به ضباط الشرطة الذين استخدموا الغاز المسيل للدموع ضد مراسل وكالة "ريا نوفوستي" الروسية.

أفكارك وتعليقاتك