"أوبك+" تناقش خيارين لتمديد تخفيضات الإنتاج: حتى سبتمبر ونهاية العام – مصدر

"أوبك+" تناقش خيارين لتمديد تخفيضات الإنتاج: حتى سبتمبر ونهاية العام – مصدر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 يونيو 2020ء) أفاد مصدر في احد الوفود الممثلة في تحالف "أوبك+"، أن دول "أوبك+" تناقش خيارين لتمديد خفض إنتاج النفط بحجم 9.7 ملايين برميل يوميا: حتى أيلول/سبتمبر مع مراجعة في آب/ أغسطس وحتى نهاية العام​​​.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك" : "في الوقت الراهن، تجري مناقشة خيارين: تمديد الاتفاق حتى أيلول/سبتمبر، ولكن مع بند إلزامي يقضي بإمكانية إعادة التفاوض بشأن الشروط في آب/أغسطس. والخيار الرئيسي الذي تميل إليه الأغلبية هو ترك شروط الصفقة حتى نهاية العام. ولا يوجد توافق نهائي في الآراء بشأن الخيارين".

وأضاف المصدر أن "القرار حول موعد اجتماع "أوبك+" لم يعرف بعد".

ومع اقتراب اجتماعات "أوبك+"، اشتدت التكهنات حول الحلول المقبلة.

(تستمر)

وتنص الاتفاقات القائمة، في الواقع، على إدخال مليوني برميل يوميا إلى السوق. ولكن، كما ذكرت مصادر لوكالة "سبوتنيك" تجري أيضا مناقشة خيار تمديد المستويات الحالية لتقييد الإنتاج.

واتفقت الدول الأعضاء في صفقة "أوبك +"، في 12 نيسان/أبريل الماضي، على خفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا، في أيار/مايو – حزيران/ يونيو، وبمقدار 7.7 مليون برميل في النصف الثاني من العام الحالي، وبمقدار 5.8 مليون برميل أخرى حتى نهاية نيسان/ أبريل 2022.

وتأتي التخفيضات بالمقارنة مع إنتاج تشرين الأول/أكتوبر 2018، كقاعدة مرجعية لعملية الخفض، ولكن روسيا والمملكة العربية السعودية، أخذتا على عاتقهما 11 مليون برميل يوميا، قياسا مع الكل هناك انخفاض بنسبة 23 بالمئة و 18 بالمئة و 14 بالمئة على التوالي.

أفكارك وتعليقاتك