بيسكوف: "لعبة الكمبيوتر" التي تغيير مسار الحرب العالمة الثانية دعاية للنازية

بيسكوف: "لعبة الكمبيوتر" التي تغيير مسار الحرب العالمة الثانية دعاية للنازية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 يونيو 2020ء) صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، بأن لعبة الكمبيوتر التي تم تطويرها في أوكرانيا والتي تسمح بتغيير مسار الحرب العالمية الثانية هي دعاية للنازية، ومن المؤسف أنها متاحة في أراضي روسيا.

وقال بيسكوف، رداً على سؤال الصحفيين عن موقف الكرملين تجاه لعبة الكمبيوتر هذه : "هنا يمكننا فقط التعبير عن الأسف الشديد لأن هذه اللعبة متاحة على أراضي بلادنا​​​. وهي متاحة الآن بشكل أكبر ، في العام الذي نحتفل فيه بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للانتصار. لأن هذه اللعبة ، بالطبع ، من وجهة نظرنا ، ليست إلا مجرد دعاية للنازية. وهو أمر غير مقبول".

وأضاف في سياق رده على سؤال استفساري عما إذا كان يمكن أن تكون هناك أي تدابير بشأن هذه اللعبة : "نأمل أن يتم اتخاذها من قبل وزاراتنا المختصة".

(تستمر)

وتكاثرت في أوكرانيا في السنوات الأخيرة الماضية مظاهر النازية الجديدة وكراهية الأجانب ورهاب الروس (روسوفوبيا) والعنف من قبل المتطرفين القوميين وذلك على خلفية الوضع الأمني في البلاد، حيث تتجاهل السلطات في كييف والرعاة الغربيين هذه المظاهر.

سبق وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العرض العسكري في موسكو، الذي تأجل بسبب فيروس كورونا المستجد، والمكرس للذكرى 75 للنصر في الحرب الوطنية العظمى، سيقام يوم 24 حزيران/يونيو، والذي أعلن يوم عطلة في البلاد.

هذا وتحتفل روسيا يوم 9 أيار/مايو، من كل عام، بعيد النصر على ألمانيا النازية في الحرب الوطنية العظمى، وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وجه دعوات لقادة العديد من البلدان للمشاركة في احتفالات الذكرى الـ75 للنصر في الحرب الوطنية العظمى. و بهذه المناسبة تجري عادة، في العديد من المدن الروسية، عروضا عسكرية، أهمها العرض العسكري في الساحة الحمراء بالعاصمة موسك

أفكارك وتعليقاتك