الإمارات ترسل 9 أطنان من الإمدادات الطبية إلى داغستان تعزيزا لجهود مواجهة "كورونا"

الإمارات ترسل 9 أطنان من الإمدادات الطبية إلى داغستان تعزيزا لجهود مواجهة "كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 يونيو 2020ء) أرسلت دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، طائرة مساعدات تحتوي على 9 أطنان من الإمدادات الطبية إلى جمهورية داغستان، جنوبي روسيا الاتحادية؛ وذلك لدعمها في الحد من انتشار فيروس "كورونا المستجد" (كوفيد-19).

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، سيستفيد من هذه الإمدادات نحو 9 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية بجمهورية داغستان​​​.

وقال سفير الإمارات لدى جمهورية روسيا الاتحادية معضد حارب الخييلي، "لطالما كانت روسيا وستظل شريكًا رئيسيًا لدولة الإمارات في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية.. وعندما تنشأ ظروف صعبة، تصبح هذه الشراكات أكثر أهمية من أي وقت مضى في تعزيز أواصر التضامن وتقديم المساعدة المنقذة للحياة في جميع أنحاء العالم".

(تستمر)

وأضاف، "مع إيصال المساعدات اليوم إلى داغستان، تؤكد دولة الإمارات التزامها بالعمل جنبًا إلى جنب مع العاملين في الخطوط الأمامية في مجال الرعاية الصحية في روسيا، للتغلب على هذا الوباء".

وأرسلت دولة الإمارات، الاثنين الماضي، شحنة من الإمدادات الطبية إلى عاصمة جمهورية الشيشان مدينة غروزني، جنوبي روسيا؛ لمساعدتها في التصدي لجائحة "كوفيد 19".

ووفقا للوكالة الرسمية الإماراتية، قدمت الدولة أكثر من 701 طن من المساعدات لأكثر من 61 دولة، استفاد منها نحو 701 ألف من المهنيين الطبيين.

أفكارك وتعليقاتك