وزارة الصحة الإماراتية تسجل 571 إصابة جديدة بـ "كوفيد 19" وحالة وفاة جراء تداعياته

وزارة الصحة الإماراتية تسجل 571 إصابة جديدة بـ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 يونيو 2020ء) سجلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الأربعاء، 571 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة لمريض مصاب بالفيروس؛ ليصبح إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة 36359 حالة، والوفيات 270 حالة.

كما سجلت الوزارة الإماراتية 427 حالة تعافي من المرض المتسبب به الفيروس؛ ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 19153​​​.

إلى ذلك، قال المتحدث الرسمي في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث سيف الظاهري، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات: "دولة  الإمارات اتخذت خطوة جديدة في طريق العودة التدريجية للحياة الطبيعية من خلال الإذن لبعض مطارات الدولة بنقل وتحويل المسافرين [رحلات الترانزيت] من المطارات الدولية".

(تستمر)

وأضاف: "قرار تعليق الرحلات الجوية للركاب من وإلى الدولة لا يزال ساري المفعول، وسيتم فقط السماح مؤقتاً بتسيير رحلات محددة بغرض إجلاء المقيمين والزائرين الراغبين في مغادرة الدولة والعودة إلى بلادهم".

وأوضح الظاهري بأن الناقلات الوطنية ستقوم، خلال الأيام القادمة، بالإعلان عن التفاصيل ومستجدات الإجراءات المتعلقة بأنشطتها؛ وتم وضع إطار شامل وإرشادات لتطبيق التدابير المطلوبة في كافة مطارات الدولة وناقلاتها الوطنية، للتأكد من سلامة رحلة المسافر.

وكانت حكومة دبي اتخذت، في وقت سابق، قرارا بعودة النشاط الاقتصادي في الإمارة تدريجيا؛ وتبعتها إمارة أبوظبي بقرارات  تدعم العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك