الصحة اليمنية: 14 إصابة جديدة و8 وفيات بكورونا ليصل إجمالي الإصابات إلى 419 حالة

الصحة اليمنية: 14 إصابة جديدة و8 وفيات بكورونا ليصل إجمالي الإصابات إلى 419 حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 يونيو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى 419، بعد تسجيل 20 حالة جديدة بينها 6 وفيات في محافظتي حضرموت وتعز، شرق وجنوب غربي اليمن.

وذكرت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن، في بيان على حسابها في "تويتر"، أنها "سجلت 13 إصابة بالفيروس في محافظة حضرموت، وأخرى في محافظة تعز"​​​.

وأضافت: "تُوفيت 5 حالات جديدة وحالة أخرى مسجلة سابقاً في حضرموت، وحالتان في محافظة تعز احداها مسجلة في وقت سابق، ليرتفع إجمالي الوفيات بفيروس كورونا إلى 95 حالة".

وأكدت اللجنة، "تعافي حالتي إصابة في محافظة مارب (شمال شرقي اليمن)، ليبلغ عدد الحالات التي تشافت من الفيروس في مناطق الحكومة الشرعية، منذ تسجيل أول إصابة بالوباء في العاشر من أبريل الماضي، 18 حالة".

(تستمر)

وتبلغ عدد الإصابات في مناطق سيطرة جماعة أنصار الله "الحوثيين"، 4 حالات بينها حالتا تعافي وأخرى وفاة منذ تسجيل أول إصابة بالفيروس في مناطقها في الخامس من مايو المنصرم، حسب وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من الجماعة في صنعاء.

وبذلك يبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في اليمن عموماً، في مناطق سيطرة كل من الحكومة الشرعية وجماعة أنصار الله، 423 حالة بينها 96 وفاة و20 حالة تعافي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك