السيطرة على تسرب الوقود في نوريلسك الروسية سيكون خلال 14 يوما إذا سمحت الظروف الجوية-مسؤول

(@FahadShabbir)

السيطرة على تسرب الوقود في نوريلسك الروسية سيكون خلال 14 يوما إذا سمحت الظروف الجوية-مسؤول

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 يونيو 2020ء) أعلن النائب الأول للرئيس، مدير العمليات في شركة "نوريلسكي نيكل" الروسية، أكبر الشركات العالمية للتعدين، سيرغي دياتشينكو، اليوم الخميس، انه سيتم السيطرة على الوضع حول تسرب وقود الديزل في محطة كهرباء في مدينة نوريلسك، في غضون 14 يومًا إذا سمح الطقس بذلك.

وقال دياتشينكو، في حديث قناة "روسيا 1": " وفقًا لتقرير الخبراء البحريين، وفي ظل وجود الخزانات وبنشر معدات إضافية، قالوا لنا 14 يومًا​​​. 14 يومًا شريطة أن تساعد الرياح قليلاً في وضعنا هذا، لأن الريح في تغير دائم، ونتمنى أن تدفع الرياح كل بقع الزيت هذه إلى الضفاف. عندها من الممكن ان تجمع بطريقة اكثر فعالية. ولكن في بعض الأحيان تهب الرياح في الاتجاه المعاكس، وبالتالي تتحرك بقعة النفط".

(تستمر)

واكد النائب الأول لرئيس الشركة، انه "على أي حال الوضع تحت السيطرة. وجدنا طريقة لكيفية تقسيم كل شيء وسنجمع بقعة الزيت هذه في المستودعات مع اكثر من فريق، نعمل على الأرض ".

ووافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم أمس الثلاثاء، على إعلان حالة طوارئ على المستوى الفدرالي في إقليم كراسنويارسك بسبب تسرب وقود الديزل في محطة كهرباء في مدينة نوريلسك، في سيبيريا الشرقية.

وأصدر بوتين تعليمات للتحقق من عمل المسؤولين المحليين، حيث أفادت وزارة الطوارئ بتلقي متأخر للمعلومات حول حالة الطوارئ.

ووفقا للمعطيات فقد تسرب في 29 أيار/ مايو الماضي نحو 21 ألف طن من الوقود في محطة الطاقة ما تسبب بحدوث تلوث. وقامت النيابة العامة في منطقة كراسنويارسك بفتح تحقيق بشأن الحادث.

وجاء في بيان لشركة "نورنيكل" للتعدين العملاقة مالكة المحطة: "تضرر خزان للديزل وحصل فيه تسرب بسبب تضرر أعمدة صمدت 30 سنة من دون أي مشكلات".

هذا وكان الصندوق العالمي للطبيعة، قد رحّب يوم أمس الثلاثاء، باحتواء التلوث، بفضل سدّ عائم نشرته السلطات، قبل وصوله إلى بحيرة شمال مدينة نوريلسك القطبية الشمالية في سيبيريا الشرقية.

أفكارك وتعليقاتك