جائحة "كورونا" في روسيا وصلت إلى ذروتها ولكن يجب احترام التدابير الوقائية - الصحة العالمية

جائحة "كورونا" في روسيا وصلت إلى ذروتها ولكن يجب احترام التدابير الوقائية - الصحة العالمية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 يونيو 2020ء) أعلنت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس، اليوم الجمعة، أن وباء فيروس كوفيد 19 وصل إلى ذروته في روسيا ، بيد انه يتعين اتباع الإجراءات الوقائية عند التخطيط لأحداث جماهيرية .

وقالت هاريس في مؤتمر صحفي: "روسيا في الوقت الحاضر تصل الذروة​​​. بيد أنه في البلد، كما في بلدان أخرى كثيرة، هناك عدد كبير من الحالات. ولا شك أنه من الأهمية أن نحترم كافة التدابير الوقائية. إن روسيا تجري عدد كبير من الاختبارات، وهو أمر عظيم. وهذا احد أسباب اكتشاف الحالات ".

ووفقا لها فإن أحد أهم التدابير الرئيسية هو الحفاظ على المسافة الاجتماعية.

وأضافت ردا على سؤال عما إذا كانت موسكو ستكون في موقف يسمح لها برفع القيود بحلول موكب عيد النصر في 24 يونيو/حزيران: "عندما يخطط احد ما لحدث جماعي، فإننا لا نقول بانه لا ينبغي عمل هذا.

(تستمر)

ونقول بانه بحاجة إلى إجراء تقييم للمخاطر، والعمل على ما يمكنك فعله بأمان لمنع انتقال الفيروس".

وأجري في روسيا حتى الآن 11.4 مليون فحص لتشخيص الإصابات بالفيروس التاجي.

قبل ذلك، أكد عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، تجاوز ذروة جائحة فيروس كورونا المستجد في العاصمة الروسية، إلا أنه شدد على أنه سيتم الحفاظ على نظام القيود العامة حتى الحصول على لقاح فعال.

كما أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم أمس الخميس، أن الوضع بخصوص فيروس كورونا المستجد في البلاد يستقر ويتحسن بشكل عام، ولكن من الضروري متابعة الوضع بعناية في كل منطقة والاستجابة بشكل عاجل.

أفكارك وتعليقاتك