روسيا ومصر ستصلان حتمًا لاستعادة رحلات الطيران العارض - بوغدانوف

روسيا ومصر ستصلان حتمًا لاستعادة رحلات الطيران العارض - بوغدانوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 يونيو 2020ء) أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، اليوم الثلاثاء، أن روسيا ومصر ستصلان حتمًا لاستعادة رحلات الطيران العارض.

وقال بوغدانوف في مقابلة مع صحيفة "الأهرام" المصرية نشرت على موقع وزارة الخارجية الروسية: "في روسيا مهتمون بصدق بالاستئناف السريع للرحلات الجوية بالكامل مع مصر، وعلى هذا الأساس تكثيف العلاقات السياحية​​​. فقبل الحادث المأساوي للطائرة الروسية عام 2015، فوق سيناء، كان ما يقرب من 3 ملايين روسي يستجمون سنويًا في المنتجعات المصرية " .

وأضاف نائب الوزير : "في السنوات الأخيرة، قام الطرفان بعمل كبير للتحقيق في أسباب الكارثة وتحسين سلامة الحركة الجوية. وللأسف، فإن الوباء قد أدخل تعديلات على خططنا.

(تستمر)

ومع ذلك، أنا واثق، بأننا سوف نصل حتمًا إلى استعادة رحلات الطيران العارض [ التشارتر] إلى مدن المنتجعات المصرية ".

يذكر أنه في 31 من تشرين الأول/أكتوبر 2015، وقعت أكبر كارثة في تاريخ الطيران الروسي والسوفياتي، بتحطم طائرة من طراز "ايرباص-321" تابعة لشركة "كوغاليم آفيا" في سيناء، بعد 23 دقيقة من إقلاعها في رحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ، كان على متنها 224 شخصا، بما في ذلك طاقم الطائرة المؤلف من 7 أشخاص جميعهم لقوا حتفهم. وأعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، أن تحطم الطائرة ناجم عن عمل إرهابي، عقب تفجير عبوة ناسفة على متن الطائرة.

وتم تعليق المواصلات الجوية المباشرة بين الدولتين في خريف عام 2015، واستؤنفت فقط في نيسان/أبريل 2018، بعد زيادة الإجراءات الأمنية بشكل جذري في المطارات المصرية بناءً على طلب روسيا.

أفكارك وتعليقاتك