الاتحاد الآسيوي للشطرنج ينظم حفلا افتراضيا في ختام بطولة آسيا الفردية للشباب والفتيات

الاتحاد الآسيوي للشطرنج ينظم حفلا افتراضيا في ختام بطولة آسيا الفردية للشباب والفتيات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 يونيو 2020ء) أقام الاتحاد الآسيوي للشطرنج برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان حفلا افتراضيا في ختام بطولة آسيا الفردية للشباب والفتيات" عن بعد"، والتي حظيت بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من 43 دولة، بحضور أركادي دفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

وألقى هشام الطاهر ، الأمين العام للاتحاد القاري كلمة وجه فيها الشكر إلى رئيس الاتحاد الدولى على حضوره، وهنأ الاتحادات الفائزة، والأبطال المتوجين، كما وجه الشكر إلى فريق العمل وحكام البطولة والفريق الفني من شركة "تشيس.كوم" وشركة "نيرفانا" للسياحة الراعي الرسمي للحدث.

من ناحيته أشاد أركادي دوفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي بجهود الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط ال نهيان رئيس الاتحاد الأسيوي في تطوير اللعبة، وتنويع أنشطة الاتحاد، وهنأ الفائزين في البطولة، معبرا عنم سعادته بالتنظيم الاحترافي للحدث.

(تستمر)

وأعلن خلال كلمته إتجاه الاتحاد الدولي للشطرنج "فيدا" لتنظيم أولمبياد الشطرنج العالمي هذا العام عبر "الاون لاين" عن بعد، وأبدى اعجابه بالبطل الاوزبكستانير نادر عبدالستاروف، الذي يعد من المواهب الآسيوية التي تحظى برعايته من الاتحاد الدولي، حيث شارك في المعسكر الدولي لرعاية الموهوبين.

وأعلن الحكم الدولي مهدي عبد الرحيم رئيس حكام البطولة أسماء الفائزين في بطولة آسيا للشباب وهم الاستاذ الدولي نادر عبدالستاروف من أوزبكستان بالمركز الأول برصيد 7.5 نقطة، ويليه في المركز الثاني اللاعب أراش تاهباز من إيران برصيد 6.5 نقطة، ثم لاعب أوزبكستان شمس الدين فوخيدوف في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.. وفي بطولة آسيا للفتيات تحت 20 سنة فازت باللقب لاعبة الصين كايو نانج برصيد 7 نقاط، وتساوت معها في رصيد النقاط ولكنها جاءت في المركز الثاني لاعبة منغوليا مونخ زول، بينما جاءت الهندية أربيتا موخيرجي في المركز الثالث برصيد 6.5 نقطة وأشاد الدكتور عبدالله بن سالم الوحشي الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للشطرنج مدير البطولة بالنجاح التنظيمي للحدث الذي شهد اقبالا كبيرا على المشاركة من لاعبي ولاعبات الدول الأسيوية، وحضور رئيس الاتحاد الدولي للحفل الختامي.

أدار البطولة بنجاح طاقم حكام برئاسة حكمنا الدولي مهدي عبد الرحيم رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الاسيوي للشطرنج وفريقه المكون من هارون الرشيد من بنجلادش، وكي تشان من هونغ كونج، وكل من باتريك لي وفيليكس بولويابوي.

أفكارك وتعليقاتك