موسكو مستعدة للنظر في مواد واشنطن حول الهاكرز على البوندستاغ إن وجدت لدى برلين- الخارجية

موسكو مستعدة للنظر في مواد واشنطن حول الهاكرز على البوندستاغ إن وجدت لدى برلين- الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 يونيو 2020ء) أعلن النائب الأول لوزير الخارجية الروسي، فلاديمير تيتوف، اليوم الخميس، أنه إذا كان لدى ألمانيا أدلة وردت من الولايات المتحدة على إدانة أحد ما في هجمات إلكترونية على البوندستاغ، فإن روسيا مستعدة للنظر فيها، ولكن عدم تقديمها [ الأدلة] سيتم تفسيره على أنه اتهام تنقصه الأدلة موجه ضدها.

وقال تيتوف في مقابلة مع وكالة " سبوتنيك" : "إذا كان لدى الجانب الألماني بالفعل، أدلة توثيقية وردت من واشنطن على إدانة أحد ما، فنحن مستعدون للنظر في هذه المواد​​​. وسنفسر عدم عرضها [ تقديمها]على أنه اتهام تنقصه الأدلة لروسيا".

وأشار تيتوف، إلى أن موسكو اقترحت مرارًا على برلين أن تناقش بشكل موضوعي وواقعي مزاعمها [برلين] في إطار المفاوضات الثنائية، لكن الجانب الألماني تجنب على الدوام مثل هذه المحادثة.

(تستمر)

وكانت وزارة الخارجية الألمانية، قد استدعت السفير الروسي لدى ألمانيا، سيرغي نيتشايف، إلى الوزارة بسبب قضية هجوم هاكرز على البوندستاغ.

في أيار/مايو المنصرم، أصدر مكتب المدعي الفيدرالي الألماني مذكرة اعتقال دولية بحق المواطن الروسي دميتري بادين، المشتبه في مشاركته في هجوم هاكرز على البوندستاغ في عام 2015، بادين مطلوب أيضا من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي، يصنفه المحققون الأميركيون على أنه عضو مجموعة من سبعة روس يشتبه بهم في السطو الإلكتروني، ويعتقد مكتب التحقيقات الفدرالي، أنه موظف في المخابرات العسكرية الروسية.

بهذا الصدد، صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بأن برلين لم تقدم أدلة على تورط روسيا في قضية هجوم هاكرز.

أفكارك وتعليقاتك