الخارجية الروسية: برلين لم تقدم لسفيرنا دليلاً لإدانة موسكو في هجوم سيبراني على البوندستاغ

الخارجية الروسية: برلين لم تقدم لسفيرنا دليلاً لإدانة موسكو في هجوم سيبراني على البوندستاغ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 يونيو 2020ء) أعلن النائب الأول لوزير الخارجية الروسي، فلاديمير تيتوف، اليوم الخميس، أن الخارجية الألمانية لم تقدم للسفير الروسي في برلين دليلاً لإدانة موسكو في هجوم سيبراني على البرلمان الألماني.

وقال تيتوف، في مقابلة لوكالة "سبوتنيك"، رداً على سؤال بهذا الشأن: "طوال هذا الفترة المديدة لم تقدم السلطات الألمانية أي دليل على إدانة بلادنا​​​. لم تقدم ولسفيرنا خلال المحادثة في وزارة الخارجية الألمانية."

وأعلنت الخارجية الألمانية في 28 أيار/مايو الماضي، عن استدعاء السفير الروسي لدى ألمانيا، سيرغي ناتشايف، إلى الوزارة بسبب قضية هجوم هاكرز على البوندستاغ.

و أصدرت النيابة العامة الألمانية أمر اعتقال في الخامس من أيار/مايو الماضي بحق موطن روسي يدعى "ديمتري بادين" للاشتباه في التورط بهجوم القراصنة على البرلمان الألماني في عام 2015.

(تستمر)

وقالت الوزارة الألمانية إن هناك أدلة قوية على أنه كان جزءا من وكالة المخابرات العسكرية الروسية (جي.آر.يو) وقت وقوع الهجوم.

بادين أيضًا مطلوب من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي، حيث يصنفه محققون أميركيون بأنه جزءاً من مجموعة من سبعة روس يشتبه في السطو الإلكتروني ، ويعتقد مكتب التحقيقات الفدرالي أنه موظف في المخابرات العسكرية الروسية.

سبق و قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن برلين لم تقدم أدلة على تورط روسيا في هجوم القراصنة.

أفكارك وتعليقاتك