146 يمنياً من العالقين في الخارج بسبب وباء كورونا يعودون إلى الديار من مصر

146 يمنياً من العالقين في الخارج بسبب وباء كورونا يعودون إلى الديار من مصر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 يونيو 2020ء) أجلت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، دفعة جديدة من رعاياها العالقين في الخارج بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، من جمهورية مصر العربية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، أن "146 راكباً وصلوا على متن رحلة للخطوط الجوية اليمنية إلى مطار سيئون الدولي في محافظة حضرموت (شرقي اليمن)، قادمين من مصر"​​​.

ونقلت "سبأ"، عن مدير عام مطار سيئون، علي باكثير، قوله إن "جميع الركاب يحملون شهادات صحية تؤكد خضوعهم لفحص (بي سي آر)، وسلامتهم من وباء كورونا، قبل صعودهم للطائرة بموجب بروتوكول نقل العالقين".

وأضاف أن "الفريق الصحي والعاملين في المطار اتخذوا الإجراءات الاحترازية المتمثلة في فحص الركاب بالكاميرا الحرارية ورشهم والمتعلقات التابعة لهم بالمعقمات، وتوجيههم إلى الحافلات المخصصة لنقلهم من أرضية المطار إلى محافظاتهم مباشرة".

(تستمر)

وأكد المسؤول أن "مطار سيئون سيستقبل غداً السبت، الرحلة الثالثة للعالقين".

وكانت رحلة جوية أقلت أمس الخميس، 151 عالقاً من مطار القاهرة الدولي، إلى مطار عدن الدولي جنوب اليمن، وذلك بعد يوم من إجلاء 170 آخرين إلى مطار سيئون.

وبذلك يبلغ إجمالي من أجلت الحكومة اليمنية، من رعاياها العالقين في الأردن وجيبوتي والإمارات ومصر، 1327 شخصاً وصلوا إلى مطارات سيئون والريان (المكلا) وعدن، وميناء ذوباب في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

أفكارك وتعليقاتك