البنك المركزي اليمني يتهم الانتقالي الجنوبي بالاستيلاء على حاويات أوراق نقد مطبوعة بالخارج

البنك المركزي اليمني يتهم الانتقالي الجنوبي بالاستيلاء على حاويات أوراق نقد مطبوعة بالخارج

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 يونيو 2020ء) اتهم البنك المركزي اليمني المجلس الانتقالي الجنوبي، بالاستيلاء على حاويات أموال مطبوعة في الخارج، بعد وصولها إلى ميناء العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، اليوم السبت عن بيان للبنك المركزي، إن "قوة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي قامت بالاستيلاء على حاويات للبنك، كانت تتولى حمايتها وتأمين انتقالها من الميناء إلى المقر الرئيسي للبنك في عدن"​​​.

وحذر البنك المركزي من "المساس بأي من الموجودات في هذه الحاويات"، محملاً "مرتكبيها كافة النتائج والانعكاسات الخطيرة المترتبة على ذلك".

في السياق، أبلغ مصدر في السلطة المحلية بمدينة عدن، وكالة سبوتنيك، بأن قوة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي، استحوذت على 7 حاويات بها كميات كبيرة من الأموال المطبوعة في الخارج، عقب وصولها إلى ميناء عدن، ونقلتها إلى أحد معسكرات المجلس الانتقالي في مديرية خور مكسر شرقي عدن.

(تستمر)

ولم يصدر أي تعليق من المجلس الانتقالي الجنوبي بشأن اتهامات البنك المركزي اليمني.

كانت قوة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، استحوذت، مطلع العام، على 4 حاويات أموال للبنك المركزي اليمني، تحوي نحو 18 مليار ريال يمني، من ميناء عدن بعد طبعها ووصولها إلى اليمن.

وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، حينها على لسان الناطق باسمه نزار هيثم، أن رئيس المجلس، اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، وجه بتسليم الحاويات والأموال، التي "تم التحفظ عليها"، إلى قيادة قوة الواجب (802) السعودية في العاصمة المؤقتة عدن.

أفكارك وتعليقاتك