عودة 144 يمنياً من العالقين في مصر بسبب "كورونا"

عودة 144 يمنياً من العالقين في مصر بسبب "كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 يونيو 2020ء) عادت، اليوم السبت، دفعة جديدة من اليمنيين العالقين في الخارج، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، إلى اليمن قادمة من جمهورية مصر العربية.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، إن "رحلة جوية على متنها 144 راكباً وصلت الى مطار سيئون الدولي في محافظة حضرموت (شرق اليمن) قادمة من مصر"​​​.

ونقلت الوكالة عن مدير عام مطار سيئون الدولي علي سعيد باكثير، إن "الركاب الواصلين يحملون شهادات صحية تؤكد خلوهم من الإصابة بوباء كورونا وفقاً لبروتوكول نقل العالقين".

وأضاف أن "الأطقم المتخصصة قامت بتعقيم الركاب وعفشهم وتوجيههم إلى الحافلات المخصصة لنقلهم إلى محافظاتهم مباشرة ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا".

(تستمر)

في السياق، أعلنت وكالة "سبأ"، اليوم، "وصول رحلة جوية، مساء أمس، إلى مطار الريان الدولي في مدينة المكلا (مركز محافظة حضرموت)، أقلت 155 من العالقين اليمنيين في الإمارات، بعد إخضاعهم لفحوصات الـ (بي سي آر) للتأكد من سلامتهم من كورونا".

وذكرت أن "الرحلة الجوية هي السادسة المجانية ضمن الدعم الإماراتي وبمتابعة السفارة اليمنية في أبوظبي ممثلة بالسفير فهد المنهالي، ووفقاً للبروتوكولات المحددة من جانب اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا".

 وكانت عدة دول أوقفت حركة الطيران بعد إعلان منظمة الصحة العالمية وباء كوفيد-19 جائحة عالمية في أذار/مارس الماضي.

أفكارك وتعليقاتك