روسيا تبدأ بطباعة أوراق نقدية جديدة لليمن وفقا لعقد تم إبرامه سابقا-الخارجية الروسية

روسيا تبدأ بطباعة أوراق نقدية جديدة لليمن وفقا لعقد تم إبرامه سابقا-الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 يونيو 2020ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، أن روسيا بدأت بطباعة أوراق نقدية جديدة لليمن، وذلك وفقا لعقد تم إبرامه سابقا.

وقالت الناطقة، في سياق التعليق على تقارير إعلامية عن احتجاز انفصاليين في اليمن لقافلة تحمل 64 مليار ريال من الأوراق النقدية المطبوعة للمصرف المركزي اليمني، في روسيا: "بناءً على المعلومات التي نتلقاها، وقع الحادث بالفعل في العاصمة اليمنية [الثانية]، في مدينة عدن​​​.

(تستمر)

ويمكننا أيضًا أن نؤكد أنه وفقًا للعقد الذي تم توقيعه مع السلطات اليمنية الرسمية في عام 2017 ، تقوم "غوزناك" بطباعة الأوراق النقدية".

وأضافت زاخاروفا: "هذه صفقة تجارية حصرية، يتم الوفاء بالتزاماتها من قبل الشركة الروسية المذكورة، كما نفهم ، باحترافية عالية مميزة وجودة عالية وفي الوقت المناسب".

هذا وتقدم شركة "غوزناك" الروسية لطباعة العملات النقدية منتجاتها وخدماتها إلى أكثر من 20 بلدا. وخلال السنين الماضية، فازت الشركة بمناقصات لطباعة الأوراق النقدية ليس فقط لليمن، ولكن أيضًا لبلدان مثل مدغشقر وكولومبيا ورواندا وإندونيسيا ولاوس.

أفكارك وتعليقاتك