الأمن اللبناني يقبض على 3 عناصر ينتمون لتنظيم داعش خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية

الأمن اللبناني يقبض على 3 عناصر ينتمون لتنظيم داعش خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 يونيو 2020ء) أعلنت السلطات اللبنانية، القبض على 3 عناصر بتهمة انتمائهم لتنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، لافتة إلى أنهم كانوا يجهزون لتنفيذ عمليات إرهابية.

وقال الأمن العام اللبناني، في بيان، اليوم الخميس "في إطار متابعة تحركات الخلايا الإرهابية النائمة وملاحقة عناصرها، وبناء لإشارة النيابة العامة المختصة أوقفت المديرية العامة للأمن العام كل من اللبنانيين ( أ​​​.ز ) تولد 1997، (ص.ز) تولد 1996 و(إ.خ) تولد 2000 للانتماء لتنظيم داعش [الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول]".

وأضاف البيان أنه بالتحقيق معهم اعترفوا بمبايعة التنظيم الإرهابي، وحرضوا أشخاص آخرين على مبايعته.

وتابع البيان أن العناصر الثلاثة سعوا للسفر إلى سوريا ومصر للالتحاق في صفوف تنظيم داعش، لافتًا إلى أنهم أجروا تدريبات عسكرية ورماية بواسطة أسلحة حربية تحضيراً للقيام بأعمال إرهابية.

(تستمر)

وأردف البيان "خططوا لقتل عسكريين من الأجهزة الأمنية"، مضيفًا "بعد انتهاء التحقيق معهم أحيلوا إلى القضاء المختص والعمل جارٍ لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين".

وكان القضاء العسكري اللبناني، اتهم في شباط/ فبراير الماضي، 21 شخصا بالانتماء لتنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) والتخطيط لاستهداف السفارة الأميركية في لبنان بطائرة مسيرة.

ووفقا لبيان للقضاء العسكري حينها فقد "وجه قاضي التحقيق العسكري اتهامات للسوري إبراهيم السالم وعشرين من رفاقه، بالانتماء إلى تنظيم داعش [الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول] والتحضير ومباشرة إعداد عبوات ناسفة وشراء المواد الكيميائية لها، وإجراء تجارب عليها".

ووفقا للبيان "أشار القرار الاتهامي إلى أن إبراهيم كان بصدد شراء طائرة مسيرة لوضع العبوة عليها وتفجيرها فوق السفارة الأميركية في عوكر، شمال بيروت، وحصد أكبر عدد ممكن من الضحايا".

وأضاف البيان "كما اتهم [قاضي التحقيق العسكري] رفاق إبراهيم العشرين بالتحريض على الجرائم التي أسندت إليهم، وأحالهم أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة".

أفكارك وتعليقاتك