إزالة ما يقرب من 100 ألف طن من التربة الملوثة جراء تسرب النفط شمال روسيا

إزالة ما يقرب من 100 ألف طن من التربة الملوثة جراء تسرب النفط شمال روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 يونيو 2020ء) أعلنت هيئة الطوارئ الروسية، اليوم الخميس، أن أكثر من 99 ألف طن من التربة الملوثة أزالها متخصصون من موقع تسرب النفط في نوريلسك.

وقال متحدث باسم الهيئة لوكالة "سبوتنيك": " منذ بداية العمل في الموقع عند محطة التوليد المشترك للطاقة-3 تم نقل ما مجموعه 99 ألف 587 طنًا من التربة السطحية الملوثة إلى المكب الصناعي، بما في ذلك 7 آلاف و121 طنًا خلال الـ24 ساعة الماضية"​​​.

ويذكر أنه في البداية، أفيد بأن الحريق وتسرب الوقود كان ناجما عن اصطدم سيارة بخزان للمحروقات في محطة توليد كهرباء، ولكن لجنة التحقيق الروسية قدمت فيما بعد نسخة مختلفة. وذكر المحققون أنه جرى تسرب الوقود من الخزانات إلى الطريق وبعد ذلك اندلع حريق واشتعلت النيران في سيارة مارة.

(تستمر)

وتسرب الوقود من خزان للمحروقات في محطة توليد كهرباء تقع على بعد بضعة كيلومترات غرب نوريلسك. وأُبلغ بأمر التلوث يوم 29 أيار/مايو الماضي. وجاء في بيان لشركة "نورنيكل" المنجمية العملاقة مالكة المحطة: "تضرر خزان للديزل وحصل فيه تسرب بسبب تضرر أعمدة صمدت مدة 30 سنة من دون أي مشكلات".

وتسرب ما لا يقل عن 200 ألف لتر من الوقود إلى مجرى مائي في أقصى الشمال الروسي، ما تسبب بتلوث واسع، ودفع السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ، كما وأثار قلق المدافعين عن البيئة وأبناء المنطقة.

هذا وكان الصندوق العالمي للطبيعة، قد رحّب باحتواء التلوث، بفضل سدّ عائم نشرته السلطات، قبل وصوله إلى بحيرة شمال مدينة نوريلسك القطبية الشمالية في سيبيريا الشرقية.

أفكارك وتعليقاتك