بإمكان اليابان لعب دور الوساطة في تطبيع العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة - سيناتور

بإمكان اليابان لعب دور الوساطة في تطبيع العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة - سيناتور

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 يونيو 2020ء) صرح السناتور الياباني، مونيو سوزوكي ، بأنه بإمكان اليابان أن تصبح وسيطا في تطبيع العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة لصالح الاستقرار العالمي.

وقال سوزوكي لوكالة "سبوتنيك" ردا على سؤال حول ما إذا كان مسار سياسة الإدارة الأميركية سيؤثر على سياسة اليابان تجاه روسيا: "العلاقات الأميركية الروسية الحالية لا يمكن وصفها بأنها جيدة للغاية ، ولكنني اسأل نفسي: "أليس بإمكان اليابان أن تلعب دور وسيطً بين هاتين القوتين العالميتين - روسيا وأمريكا ، حتى تتعايشان مع بعضهما البعض "​​​.

وأكد "ألا ينبغي على رئيس الوزراء (شينزو) آبي أن يعمل على ضمان جلوسهما وراء نفس الطاولة ، وهل يمكن أن يلعب رئيس آبي دوره في هذا؟".

هذا ويرى السيناتور الياباني أنه يجب أن تكون بين الولايات المتحدة وروسيا علاقات ودية ، حيث أنه " ليس الآن الوقت المناسب للخلافات".

(تستمر)

ووفقا لسوزوكي، يجب على اليابان خلال قمة مجموعة السبع الكبار، التي كان من المقرر عقدها في حزيران/يونيو، وتم تأجيلها إلى أيلول/سبتمبر. أن تعلن أهمية روسيا بالنسبة للرئيس الأميركي، معربا عن آمله الشديد في إتاحة مثل هذه الفرصة".

وتجدر الإشارة إلى أن هذا السياسي الذي يمثل "حزب النهضة اليابانية" معروف بجهوده الرامية إلى لتحسين العلاقات بين اليابان وروسيا، وهو أعرب عن أمله في أن هناك فرصة لإقناع الولايات المتحدة بأهمية العلاقات الجيدة مع روسيا.

أفكارك وتعليقاتك