حالات الإصابة بـ"كورونا" في كندا تتجاوز الـ100 ألفا عقب تسجيل 173 إصابة جديدة - إعلام

حالات الإصابة بـ"كورونا" في كندا تتجاوز الـ100 ألفا عقب تسجيل 173 إصابة جديدة - إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 يونيو 2020ء) تجاوزت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في كندا عتبة الـ100 ألف عقب تسجيل 173 حالة جديدة بمقاطعة أونتاريو خلال الـ24 الماضية. وجاء ذلك وفقا قناة " إس بي إس " الكندية ​​​.

وبحسب القناة بلغ العدد الإجمالي للمصابين بوباء " كوفيد - 19 " في البلاد 100 ألف و 146 حالة عقب تسجيل 173 حالة جديدة بمقاطعة أونتاريو خلال الـ24 ساعة الماضية ، فيما بلع عدد الوفيات 8348 حالة .

وأشارت القناة إلى تعافي 62442 مريض من الوباء.

وتشكل حصة مقاطعتي أونتاريو وكيبيك في إجمالي الإصابات بكورونا في كندا أكثر من 86 بالمائة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، "وباء عالميا".

وفي سبيل مكافحة الفيروس، اتخذت معظم دول العالم إجراءات استثنائية لمواجهته، تنوعت بين الإغلاق التام والعزل الكامل للمواطنين، وفرض حظر تجول استثنائي، وحظر التجمعات، وإلغاء للأحداث الرياضية والثقافية والاجتماعية والسياسية، ووقف حركة الطيران، إما بشكل جزئي أو كلي.

(تستمر)

وكانت عودة مرض كوفيد-19 للظهور في العاصمة الصينية خلال الأيام الستة الماضية قلبت الحياة اليومية رأسا على عقب لكثيرين ويخشى البعض أن تضطر السلطات إلى فرض إغلاق كامل مع تزايد الإصابات الجديدة.

واكد وزير المصايد والأطعمة البحرية النرويجي اليوم الأربعاء ان السلطات الصينية والنرويجية توصلت إلى أن السلمون النرويجي ليس على الأرجح مصدر فيروس كورونا المستجد الذي تم اكتشافه على ألواح تقطيع الأسماك في سوق للمواد الغذائية في بكين.

أفكارك وتعليقاتك