تقلب أسعار النفط متأثرةً بتخفيضات الإنتاج ومخاوف انتعاش الطلب

تقلب أسعار النفط متأثرةً بتخفيضات الإنتاج ومخاوف انتعاش الطلب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 يونيو 2020ء) تذبذبت أسعار النفط بعد ظهر ،اليوم الاثنين، بسبب عدم اليقين بشأن توازن العرض والطلب في السوق، وفقا لبيانات التداول.

وبحلول الساعة 13:18 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة لآب / أغسطس، لخام القياس العالمي برنت 0​​​.12 في المئة بالمئة إلى 42.24 دولار للبرميل،. بينما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.05 بالمئة إلى 39.81 دولار للبرميل. وفي الوقت نفسه، انخفضت العقود الآجلة لشهر تموز/ يوليو، لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.7 في المئة إلى 39.47 دولار للبرميل. خلال النهار تتذبذب أسعار النفط في الصعود، ثم مرة أخرى تنحدر إلى "المنطقة الحمراء".

والواقع أن أسعار النفط تحظى بدعم من خلال خفض إنتاج المواد الخام من قِبَل أكبر البلدان المنتجة للنفط على مستوى العالم.

(تستمر)

بينما يعزى انخفاض أسعار النفط، اليوم الإثنين، إلى تنامي المخاوف من أن يتوقف تعافي الطلب على الوقود في ظل زيادة الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم، ما طغى على خفض الإمدادات من منتجين رئيسيين.

وفي هذا السياق نقلت وكالة بلومبرغ عن الخبير الاقتصادي في بنك "أوسي بي سي" هاوي لي، قوله : "أعتقد أنه في الوقت الراهن أصبح من الصعب ارتفاع أسعار النفط، خصوصا على خلفية القلق المتزايد من الموجة الثانية من انتشار [لفيروس كورونا]".

أفكارك وتعليقاتك