"النقل المتكامل" يوسع شبكة النقل بالحافلات

"النقل المتكامل" يوسع شبكة النقل بالحافلات

أبوظبي في 22 يونيو وام / أعلن مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي، التابع لدائرة البلديات والنقل، عن إضافة خدمات جديدة إلى شبكة النقل بالحافلات العامة، وتحسين التواتر الزمني للخدمات وتعديل مواعيد بعضها، بدءا من يوم "الجمعة" القادم .

تشمل الإجراءات كلا من مدينة أبوظبي وضواحيها، ومنطقة الظفرة، وذلك بما يلبي احتياجات أكبر شريحة ممكنة من المتعاملين .

و أعلن المركز في هذا الصدد عن التعديلات التالية: تمديد مسار الخدمة 43 لينتهي عند جمعية المشرف التعاونية ومسار الخدمة 216 إلى محطة حافلات مدينة محمد بن زايد عبر سوق مدينة خليفة .. اضافة الى تعديل مسار الخدمة F1 الذي يصل بين مكاني مول وقرية الريف عبر منطقة الفلاح ليربط بعد التعديل منطقة الريف بمنطقة الفلاح.

(تستمر)

وتم تغيير التواتر الزمني للخدمات 94، 71، 65، 63، 56، 55، 54، 44، 40، 22، 9، 7، X4 وX5، ليصبح كل 15 دقيقة في ساعات الذروة و30 دقيقة خارج ساعات الذروة وتعديل التواتر الزمني للخدمة 23 ليصبح كل 30 دقيقة في ساعات الذروة و60 دقيقة خارج ساعات الذروة.. إصافة الى تعديل التواتر الزمني للخدمات 102 و160 و170 ليصبح كل 15 دقيقة في ساعات الذروة والتواتر الزمني للخدمتين 175 و407 ليصبح كل 30 دقيقة خلال ساعات الذروة.

وأعلن مركز النقل المتكامل عن تعديل شبكة النقل بالحافلات العامة في مدينة زايد من خلال إضافة مسارات جديدة وتحويلات أقل لمسارات الخدمات وإطلاق مسارات مباشرة تربط بين النقاط المهمة الواقعة بين المنطقة الصناعية القديمة ومحطة حافلات مدينة زايد، ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من الجمهور، وتضمنت التعديلات ما يلي: تعديل مسار الخدمة 662 لتربط بين معسكر الجابر ومربعة الظفرة عبر المنطقة الصناعية ..وتعديل مسار الخدمة 663 لتوفير خدمة مباشرة بين المنطقة الصناعية القديمة ومستشفى مدينة زايد عبر محطة حافلات مدينة زايد و تعديل مسار الخدمة 664 لتوفير خدمة مباشرة بين المنطقة الصناعية القديمة ومنطقة بينونة عبر محطة حافلات مدينة زايد من دون أي تحويل للخدمة ومسار الخدمة 665 لتعمل بين مركز الشرطة ومسجد خليفة في مزارع الجمال عبر شعبية الدفاع ومسارات داخل منطقة الرويس كما قام مركز النقل المتكامل بإجراء بعض التعديلات والتحسينات داخل منطقة الرويس بما يمكن من تغطية معظم المناطق فيها، وشملت : تعديل مسار الخدمة 881 لينتهي في الرويس عند هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، مما يوفر خدمة مباشرة من محطة الحافلات المركزية إلى كل من محطة عبارات جبل الظنة وجبل الظنة أدنوك وتعديل مسار الخدمة 882 لينتهي في الرويس مول، ويوفر خدمة مباشرة من محطة الحافلات المركزية إلى محطة عبارات جبل الظنة.

كما تم تعديل مسار الخدمة 880 على الطريق السريع القادم إلى الرويس لتوفير خدمة مباشرة للركاب القادمين من غياثي إلى محطة الحافلات المركزية في الرويس.

من ناحية أخرى، أضاف مركز النقل المتكامل مسارات جديدة إلى شبكة النقل بالحافلات العامة داخل الرويس لتسهيل حركة تنقل السكان وتعزيز شبكة الربط بين مختلف المواقع. وشملت المسارات الجديدة ما يلي:الخط رقم 883 و884، اللذان يوفران خدمة دائرية لربط المناطق السكنية المحلية بمستشفى الرويس ومول الرويس، وتوفير خدمة مباشرة بين محطة حافلات أدنوك ومحطة الحافلات المركزية في الرويس بما يدعم النقل الداخلي بين المدن.

وأكد المركز أن جميع وسائل النقل العام في الإمارة آمنة بشكل تام للاستخدام حيث يتم تنظيفها وتعقيمها بعد كل رحلة وبشكل مكثف في الفترة المسائية عند الانتهاء من تقديم خدماتها اليومية.

وفي نفس الوقت أكد أنه سيواصل تطبيق جميع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية الصحية، وأهمها وجود مسافة أمان كافية بين الركاب في حافلات النقل العام والتباعد الاجتماعي في محطات انتظار الحافلات مع ضرورة ارتداء الركاب والموظفين والسائقين الكمامات لضمان أعلى مستويات الصحة والسلامة في قطاع النقل العام، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة التزام مستخدمي وسائل النقل العام بالتعليمات والإرشادات المطلوبة منهم لتعزيز صحتهم وسلامتهم وسلامة جميع أفراد المجتمع في هذه الأوقات الاستثنائية.

أفكارك وتعليقاتك