اليمن.. القوات المشتركة تعلن مقتل 8 من الحوثيين بينهم قناص جنوب الحديدة

اليمن.. القوات المشتركة تعلن مقتل 8 من الحوثيين بينهم قناص جنوب الحديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 يونيو 2020ء) أعلنت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء، مقتل 8 من عناصر جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في مواجهات بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن القوات المشتركة، أن "وحدات الاستطلاع رصدت 8 عناصر بينهم قناص ومساعده لحظة تسللها من جهة طريق زبيد إلى مزارع نخيل قريبة من خطوط التماس شرق منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا (جنوب الحديدة) وسرعان ما تم التعامل معهم".

وأكد "تعامل وحدة مكافحة القناصة بالقوات المشتركة مع القناص التابع للحوثيين وأردته قتيلاً قبل أن يكمل تمركزه بين النخيل، كما تم التعامل بنجاح مع بقية العناصر الذين حاولوا الفرار".

وأشار إلى "مقتل وإصابة العشرات من بقايا جيوب الحوثيين في مناطق نائية غير ذات قيمة عسكرية جنوب التحيتا، وتعزيزات من جهة زبيد، خلال الأسبوعين الماضيين، جراء محاولات تسلل فاشلة ضمن خروقاتهم المتواصلة لاتفاق وقف إطلاق النار".

(تستمر)

في سياق متصل، قالت ألوية العمالقة إن "مدفعية القوات المشتركة وجهت ضربات مركزة لمواقع وثكنات للحوثيين في جبهة البرح بمحافظة تعز (جنوب غربي اليمن)".

وأضافت أن "القصف أدى إلى مقتل عدد من عناصر الحوثيين وجرح آخرون، علاوة على تدمير مخزن ذخيرة لسلاح الهاون وكاتيوشا، في مصنع الكسارة بجبهة البرح غرب تعز".

من جهة أخرى، اتهمت جماعة الحوثيين، التحالف العربي والقوات اليمنية المشتركة، بـ"ارتكاب 91 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرها الحوثيون في صنعاء، إن "بين الخروقات 16 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 64 قذيفة، و65 خرقاً بأعيرة نارية مختلفة".

وأشارت إلى "أن الخروقات شملت تحليق طائرتين حربيتين في أجواء مديرية التحيتا و8 طائرات تجسسية في أجواء شارع الخمسين (شرق مدينة الحديدة) وحيس والتحيتا والجبلية (جنوب الحديدة)".

أفكارك وتعليقاتك